الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تبادل تجاري سجل 17.7 مليار ريال .. تحضيرات اجتماع المجلس التنسيقي السعودي العراقي

السعودية - العراق - المجلس التنسيقي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تبدأ غدا الخميس، اجتماعات المجلس التنسيقي السعودي العراقي، لبحث فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية ورفع حجم الاستثمارات وتعزيزها بين البلدين.

التبادل التجاري

اضافة اعلان

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل 17.7 مليار ريال خلال السنوات الخمس الماضية، فيما يعمل البلدان على تعزيز العلاقات الثنائية فيما بينهما، خصوصا الاقتصادية والتنموية بما يخدم النمو ويدعم الفرص المشتركة، فالتبادل التجاري بين البلدين سجل 17.7 مليار ريال.

اقرأ أيضا:

ارتفاع استثمارات المملكة في السندات الأمريكية بأسرع وتيرة منذ أغسطس 2020

قطاع مصرفي مشترك 

وتؤسس الجهود المشتركة من المملكة والعراق لوضع اللبنة الأولى لبناء قطاع مصرفي مشترك متين لتوفير حلول تمويلية تدعم تنمية الصادرات وتقلل المخاطر.

خاصة في ظل النمو المتزايد للتجارة حيث تهدف المملكة لزيادة صادراتها غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي من 16% إلى 50% بحلول عام 2030، حسب "العربية".

ويعد القطاع المصرفي المشترك أحد أهم الأعمدة الاقتصادية التي تدعم الآفاق الاستثمارية والعلاقات التجارية، لكن حضوره لا يزال بالمراحل الأولى.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمصرف الأهلي العراقي في المملكة، يزيد أبونيان، إن التوسع أيضا كان من الجانب السعودي، فبعد الحصول على الموافقة من المركزي العراقي أعلن البنك العربي الوطني عن نيته المساهمة بنسبة 20% في تأسيس "بنك العربي العراق" بقيمة 38.2 مليون دولار مع الشريك الاستراتيجي البنك العربي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook