الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

مقربون من الأسد: واشنطن “مقتنعة” بأن بقاءه (أفضل) لها

مقربون من الأسد: واشنطن “مقتنعة” بأن بقاءه (أفضل) لها

 

تواصل – وكالات:

 

يرى مقربون من الأسد في لبنان أن الأمريكيين اقتنعوا بأن بشار باق، وبأنه قادر على الصمود في وجه الثوار وما يسميه التآمر من 27 دولة على سوريا.

وهم واثقون أن واشنطن أصبحت على قناعة بأن الأفضل الذهاب إلى الحل للأزمة السورية وإشراك الأسد في ذلك كله.

وأفادوا بأن الدول الغربية ترى أنه لا مجال لإسقاط النظام السوري تفادياً لما سيحمله المجهول العتيد ذو الطابع الإسلامي، ولا بد.

إلا أن أمام أي تسوية في سوريا عقبات عدة، أهمها تحديد هوية من سيفاوض الأسد، وما إذا كان الغرب مستعداً ليدفع الثمن الذي تطلبه روسيا من هذا القبيل إلى جانب الشروط الإيرانية، في إشارة إلى أن الأسد يتحصن بالفيتو الروسي الصيني وبالدعم الإيراني والروسي والصيني في الداخل والخارج على حد سواء.

ويرجحون بأن واشنطن ستتجه إلى التسوية في مطلع الربيع القادم، الأمر الذي سيرسي معادلة تنطلق من سوريا وستشمل المنطقة وستخدم المصالح الأمريكية.

ومن جانب آخر، تشير المعلومات إلى أن المخطط التنظيمي الجديد لمدينة دمشق، يتطلب إزالة جميع الأحياء جنوب ما يعرف بـ “المتحلق الجنوبي”، وهو (الطريق الدائري السريع لجنوب دمشق)، على طول خط مطار المزة جرمانا، وبهذا تتضمن المنطقة إزالة أحياء بكاملها مثل داريا ومخيم اليرموك والميدان والتضامن والزاهرة، وهي مناطق الاشتعال بمدينة دمشق، مشيرة إلى أن الهدف من عمليات التدمير إقامة منطقة عسكرية عازلة لتأمين جنوب العاصمة..

ثامر

الله ينتفم منهم يارب العالمين

فهدد

حسبى الله ونعم الوكيل فيك يابشار وفى امريكا يارب العالمين

@

الله ينتقم منه ارادة الشعب فوق كل شى حسبى الله ونعم الوكيل

اسلام

من البدايه انتم مقتنعين بقا بشار بدليل راضيين على مايفعله من جرايم ومجازر بحق شعبه وكذلك انتم تريدون حمايه يهوديكم اسرائيل بالجولان وايضا خوفكم من وجود اسلاميه قويه في الشام واضح ياامريكا واعدأ المسلمين من البدايه من غير ماتنطقون لكن أارادة الله فوق كل شي سينتصر الأسلام والمسلمين وترفع رأيه التوحيد رغما عنكم

سورى

حسبى الله ونعم الوكيل فى بشار ربى يخده يارب العالمين

سويلم

ان شاء الله ربى راح ينتقم منك عن قريب على ما سويته فى شعوبك يابشار انت قاتل للمسلمين

اراده شعب

انا نبى نعرف كيف راح تحكم شعبك وانت تقتله كيف تريد ان تحكمه وباى وجه تريد ان تحكمه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *