الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقربون من الأسد: واشنطن "مقتنعة" بأن بقاءه (أفضل) لها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 

تواصل – وكالات: اضافة اعلان

 

يرى مقربون من الأسد في لبنان أن الأمريكيين اقتنعوا بأن بشار باق، وبأنه قادر على الصمود في وجه الثوار وما يسميه التآمر من 27 دولة على سوريا.

وهم واثقون أن واشنطن أصبحت على قناعة بأن الأفضل الذهاب إلى الحل للأزمة السورية وإشراك الأسد في ذلك كله.

وأفادوا بأن الدول الغربية ترى أنه لا مجال لإسقاط النظام السوري تفادياً لما سيحمله المجهول العتيد ذو الطابع الإسلامي، ولا بد.

إلا أن أمام أي تسوية في سوريا عقبات عدة، أهمها تحديد هوية من سيفاوض الأسد، وما إذا كان الغرب مستعداً ليدفع الثمن الذي تطلبه روسيا من هذا القبيل إلى جانب الشروط الإيرانية، في إشارة إلى أن الأسد يتحصن بالفيتو الروسي الصيني وبالدعم الإيراني والروسي والصيني في الداخل والخارج على حد سواء.

ويرجحون بأن واشنطن ستتجه إلى التسوية في مطلع الربيع القادم، الأمر الذي سيرسي معادلة تنطلق من سوريا وستشمل المنطقة وستخدم المصالح الأمريكية.

ومن جانب آخر، تشير المعلومات إلى أن المخطط التنظيمي الجديد لمدينة دمشق، يتطلب إزالة جميع الأحياء جنوب ما يعرف بـ "المتحلق الجنوبي"، وهو (الطريق الدائري السريع لجنوب دمشق)، على طول خط مطار المزة جرمانا، وبهذا تتضمن المنطقة إزالة أحياء بكاملها مثل داريا ومخيم اليرموك والميدان والتضامن والزاهرة، وهي مناطق الاشتعال بمدينة دمشق، مشيرة إلى أن الهدف من عمليات التدمير إقامة منطقة عسكرية عازلة لتأمين جنوب العاصمة..

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook