الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منع مسلمي «الروهنجيا» من صيام رمضان

thumb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أراكان:

يتعرض ”شعب الروهنجيا”  للحرمان من الحقوق المدنية والسياسية وما يتعلق بالحريات العامة، فليس من حق مسلمي الروهنجيا تملك العقارات ولا تقلد مناصب في الجيش أو وظائف حكومية ولا ممارسة التجارة إضافة إلى حرمانهم في ممارسة حقوقهم الديمقراطية كالتصويت وتأسيس الجمعيات والأحزاب.

اضافة اعلان

كما يمنع مسلمو الروهنجيا من أداء فرائضهم الدينية كالصلاة الجماعية وأداء فريضة الحج إضافة إلى منعهم من حقهم في صيام شهر رمضان الأكرم وكافة شعائرهم الدينية.

وفي سياق متصل قتل متطرفون بوذيون بطريقة وحشية رجلاً روهنجياً من بلدة راسيدونغ وفق ما أفاد مصدر مطلع.

وأفاد المصدر أن ثلاثة بوذيين تعقبوا صيادا روهنجيا يدعى حسين جلال يعقوب خلال ذهابه لصيد السمك إلى بركة قريبة من قريته، وقاموا بالهجوم عليه وذبحه بسكين قبل أن يلفظ أنفاسه في مكان الحادث، موضحا أن البوذيين الثلاثة من سكان قرية تدعى 'سيك يو كيت'.

وبين أنه قتل في غضون الأسبوع الماضي فقط مالا يقل عن ثلاثة من الروهنجيا الأبرياء، ولم تتخذ السلطات المعنية حتى الآن أي إجراءات ضد الجناة البوذيين.

ودهمت سيارة للجيش البورمي شاباً روهنجياً من قرية لوداينغ شمال مدينة منغدو خلال عودته من سوق بولي بازار على متن عربة؛ ما أدى إلى وفاته متأثراً بجروحه، حسبما أفاد مراسل الوكالة.

وأضاف المراسل أن السلطات البورمية كانت تتعقب تحركاته منذ فترة على خلفية نشاطه الإعلامي وقيامه بالتواصل مع بعض وسائل الإعلام الخارجية لتزويدها بأخبار الاضطهاد في أراكان على حد قوله.

يشار إلى أن السلطات البورمية تمارس ضغوطا على ذوي المتوفين الروهنجيين خلال محاولتهم دفن موتاهم على الطريقة الإسلامية في أراكان التي يتركز فيها وجود المسلمين من أقلية الروهنجيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook