الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احتشاد مليون عراقي في جمعة (لا تخادع)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

خرج نحو مليون مواطن عراقي في مدينتي الرمادي والفلوجة بمحافظة الأنبار، غرب العراق، اليوم الجمعة، في اعتصام وتظاهرات أطلقوا عليها اسم جمعة "لا تخادع".

وقال خطيب الجمعة الموحدة، التي جمعت بين مصلين سنة وشيعة، في الرمادي، الشيخ إسماعيل رديف، إن "المعركة مصيرية وإن المعتصمين في رباط إلى أن تحقق مطالبهم".

وقال الصحفي العراقي صهيب الفهداوي من ساحة التظاهرات، إن "قرابة مليون شخص يتجمعون في الأنبار اليوم للمشاركة في صلاة موحدة وللاعتصام للتمسك بمطالبهم التي أعلنوا عنها منذ نهاية الشهر الفائت".

وأضاف أن المعتصمين اختاروا اسم "لا تخادع" لمظاهرات اليوم بقصد توجيه رسالة إلى رئيس الحكومة نوري المالكي كي لا يماطل في تنفيذ مطالبهم الخاصة بإطلاق سراح المعتقلين وبعدم التمييز بين الطوائف.

وفي مدينة الفلوجة، الواقعة على بعد 62 كلم غرب العاصمة العراقية بغداد، تجمع عشرات الآلاف من السكان على الطريق الدولي المؤدي من بغداد إلى الحدود العراقية الأردنية، وهناك شاركوا بصلاة جمعة موحدة.

وقال الإعلامي العراقي منتظر الزيدي، وهو الذي سبق أن قام بقذف الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بحذائه، وهو من المشاركين باعتصام الفلوجة - بحسب وكالة الأناضول -: "إذا لم تستجب الحكومة العراقية لمطالبنا سنحاصر المنطقة الخضراء ببغداد (مقر الحكومة هناك)، ونخرج ذوينا المسجونين والمسجونات بأيدينا".


-----------------------------------------

العراقيون يستعدون لجمعة "لا تخادع"

اضافة اعلان

تواصل – وكالات:

توافد آلاف العراقيين، اليوم الجمعة، إلى ساحات الاعتصام والتظاهر في المدن العراقية للمشاركة في مظاهرات جمعة "لا تخادع" التي تنطلق عقب أداء صلاة الجمعة الموحدة بمشاركة سنية شيعية.

وتنطلق المظاهرات في العاصمة بغداد ومدن الرمادي والفلوجة والموصل وصلاح الدين وبعقوبة وكركوك.

وذكر شهود عيان - بحسب الأناضول للأنباء - في أماكن التظاهر في الرمادي والفلوجة، أن ساحة الاعتصام في المدينتين تشهدا وجوداً أمنيّاً مكثفاً، فيما تم إغلاق معظم الجوامع في الرمادي لإقامة صلاة موحدة في ساحة الاعتصام بحضور شيوخ وأئمة وبرلمانيين من السنة والشيعة.

وتم ترك أبواب خمسة جوامع مفتوحة من أجل كبار السن والنساء والمعوقين الذين يتعذر وصولهم إلى ساحة الاعتصام.

الجدير بالذكر أن المدن العراقية تشهد تظاهرات مناهضة لحكومة نور المالكي، منذ ديسمبر الماضي ، وتطالب بإلغاء الاعتقالات السياسية، وخاصة للنساء، وعدم التمييز بين الطائفة الشيعية وبقية الطوائف.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook