الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توصيل طلبات «أمازون» عبر طائرات بدون طيار.. قريباً

BadmgdiIAAA13AD-560x331
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

تساءلت صحيفة "جارديان" البريطانية في تقرير لها، اليوم، عما إذا كانت الطائرات بدون طيار على وشك تسليم الطلبات حتى عتبات المنازل، في وقت أعلنت فيه شركة "أمازون" الأمريكية عن استعدادها لنقل الطلبات جواً عبر طائرات دون طيار، عندما تسمح القوانين الفيدرالية بذلك، إلا أن خبراء يعتقدون أن التعقيدات التكنولوجية ما زالت تحتاج أولاً إلى حل قبل المضي قدماً في تلك الخطوة.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى تصريحات لـ "باول ميسينر" نائب رئيس "أمازون" للسياسة العامة العالمية خلال جلسة استماع قبل أيام أمام الكونجرس الأمريكي، أكد خلالها على أن شركته ستكون مستعدة فور الانتهاء من كافة الأحكام والقوانين المنظمة.

ونقلت "الصحيفة" عن مصدر في "أمازون" أن الشركة لن تطلق مشروعها لنقل الطلبات جواً، إلا بعد الاطمئنان على سلامة عملياتها.

وذكرت "الصحيفة" أن سلطة الطيران الفيدرالي الأمريكية ستنتهي من الإجراءات المنظمة لاستخدام الطائرات دون طيار في الأغراض التجارية بحلول يونيو من العام القادم، ومع ذلك فإن تلك التكنولوجيا من الممكن استخدامها قبل هذا الموعد بشروط وضعتها سلطة الطيران الفيدرالي.

وتحدثت عن أن المخاوف حتى الآن متعلقة بإشارة الراديو المتحكمة في الطائرة بدون طيار، والتي قد تؤدي إلى سقوط الطائرة إذا انقطعت أو تمت القرصنة عليها، كما أنه من الصعب القيام بكل شيء باستخدام طائرات دون طيارصغيرة الحجم وفقاً لأحكام سلطة الطيران الفيدرالي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook