الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"سابك للمغذيات الزراعية" تُصدِّرُ أولَ شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون إلى الهند

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

صدّرت شركة (سابك للمغذيات الزراعية) المملوكة بنسبة 50.1 % من قبل شركة (سابك)، أول شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون إلى الهند.

5 آلاف طن متري

اضافة اعلان

وبلغ حجم الشحنة التي تم نقلها من مدينة الجبيل 5 آلاف طن متري، وذلك في إطار التعاون طويل الأجل مع شركة المزارعين الهندية التعاونية المحدودة للأسمدة (آي إف إف سي أو) لتحقيق الحياد الكربوني التي تسهم في تحقيق رؤية الهند للوصول إلى صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2070م.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالرحمن شمس الدين في بيانٍ صحفي، أن من أهمية نقل الأمونيا لتحقق الحياد الكربوني بحلول عام 2050م، هو التعاون مع الزبائن في الهند حيث يساعدهم بالمضي قدماً نحو تحقيق التزاماتهم تجاه الحياد الكربوني ولبوغ أهدافهم المتعلقة بها، مؤكداً أن الشُحنة تعد إنجازاً مُهماً على التزام (سابك) الدائم بتطوير حلول منخفضة الكربون للعالم.

سابك للمغذيات الزراعية

تجدر الإشارة إلى أن (سابك للمغذيات الزراعية) قد تعاونت في عام 2020م مع شركة (أرامكو السعودية) ومعهد اقتصاديات الطاقة باليابان (IEEJ) لإرسال شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون إلى اليابان.

وفي عام 2022م، حصلت ( سابك للمغذيات الزراعية ) و (أرامكو السعودية) على أول شهادة مستقلة في العالم لإنتاج الأمونيا منخفضة الكربون وإنتاج الهيدروجين النظيف من وكالة (تي يو في رينلاند)، وهي وكالة مستقلة رائدة في خدمات اختبار الأنظمة والفحص وإصدار الشهادات، تتخذ من ألمانيا مقراً لها.

كما تعاونت ( سابك للمغذيات الزراعية ) و ( أرامكو السعودية ) لإرسال أول شحنة تجارية في العالم من الأمونيا منخفضة الكربون، الحاصلة على اعتماد مستقل، بحجم 25 ألف طن متري، إلى كوريا الجنوبية في ديسمبر 2022م.

اقرأ أيضا

إعلان الفائزين بجائزة “سابك” لتعزيز الصحة النفسية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook