الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد مقتل ممثل المرشد الإيراني السابق.. اغتيال قائد شرطي كبير وإصابة زوجته

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

لقي قائد قوى الأمن الداخلي في مدينة سراوان الحدودية مصرعه، علي رضا شهركي، في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرقي إيران.

مجهولون أطلقوا النار

اضافة اعلان

وقال محافظ سراوان سعيد تجليلي في تغريدة على "تويتر"، اليوم الأحد، إن "مجهولين أطلقوا النار على قائد قوى الأمن الداخلي بمدينة سراوان الرائد علي رضا شهركي، صباح اليوم، ما أدى إلى مقتله وإصابة زوجته بجروح خطيرة وتم نقلها الى المستشفى".

وبدأت تحقيقات الشرطة المتخصصة للتعرف على مرتكبي هذه الجريمة، والقبض عليهم.

وقبل أيام، قتل الممثل السابق للمرشد الإيراني في سيستان وبلوشستان والعضو الحالي في مجلس خبراء القيادة إثر عملية اغتيال في مدينة بابلسر شمال إيران.

فيديو وثق الجريمة

وثق مقطع فيديو متداول، نشرته "الحدث"، لحظة اغتيال عضو مجلس خبراء القيادة في إيران عباس علي سليماني في مدينة بابلسر شمالي إيران.

وأظهر المقطع، جلوس عباس سليماني في أحد المكاتب العامة، وفجأة جاء شخص مسلح وبدأ يتجول في الموقع، دون أن يتدخل الأمن، وبدأ الشخص المسلح يخطو خلف سليماني، وأطلق عليه رصاصات قاتلة في الرأس أردته قتيلا في الحال.

[video width="848" height="464" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/04/DFGnp1ojJeVIU20.mp4"][/video]

من هو عباس سليماني؟

من جهتها، أكدت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) اليوم الأربعاء ، مقتل عباس علي سليماني عضو مجلس الخبراء الإيراني المسؤول عن تعيين المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، في هجوم في شمال إيران نفذه مسلح.

اقرا أيضا:

على الهواء مباشرة.. فيديو يوثق محاولة اغتيال رئيس وزراء اليابان

وأوضحت الوكالة أن سليماني قتل صباح اليوم (الأربعاء) في هجوم مسلح” في بلدة بابلسر الواقعة على بحر قزوين على بعد 230 كيلومترا شمال طهران.

ويشغل سليماني منصب ممثل مرشد الثورة الإيرانية وإمام صلاة الجمعة في كاشان وسط البلاد بين طهران وأصفهان، وفي زاهدان، عاصمة سيستان بلوشستان وهي منطقة في الجنوب الشرقي تضم مسلمين سنة.

ومجلس الخبراء الذي كان عضوًا فيه هو هيئة مؤلفة من 88 دينيًا يتم انتخابهم لمدة ثماني سنوات بالاقتراع العام المباشر من مجموعة من المرشحين وافق عليهم مجلس صيانة الدستور.

وهو مسؤول عن تعيين المرشد الأعلى والإشراف على عمله، ويحق له دستوريًا عزله وتعيين شخص جديد إذا رأى ذلك ضروريًا.

اقرا أيضا:

عمل بطولي للحارس الشخصي لرئيس وزراء اليابان أثناء عملية الاغتيال

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook