الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

15 ألف حافظة ماء زمزم بساحات المسجد الحرام خلال شهر رمضان

87c1fc61-c2b2-4f48-b173-fe6fd96009c15
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

وفرت إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام عددا من الخدمات المتعلقة بسقيا زمزم خلال موسم شهر رمضان المبارك، حيث بلغ عدد المشربيات الرخامية داخل المسجد الحرام أكثر من 600 مشربية رخامية بها أكثر من 3 آلاف صنبور مخصصة لماء زمزم المبارك إضافة إلى مشربيات "استانلس استيل" بلغ عددها 320 مشربية وتحتوي على 1900 صنبور.

اضافة اعلان

وأوضح مدير إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام المهندس أحمد بن معتوق المطرفي، أن عدد المشربيات الرخامية بساحات المسجد الحرام بلغت 10 مشربيات بها أكثر من 150 صنبور لماء زمزم، ويبلغ عدد حافظات ماء زمزم أكثر من 15 ألف حافظة قابلة للزيادة عند دواعي الحاجة.

وأبان المطرفي أن هناك حافظات متنقلة وهي عبارة عن حافظة على هيئة حقائب ظهر لتوزيع عبوات ماء زمزم الصغيرة سعة 330 مللتر، وكذلك حقيبة محمولة على الظهر بداخلها حافظة اسطوانية الشكل وحاملة كاسات تسع 250 كأس، وتتميز بسهولة التحكم بها وبتعبئتها ولتسهيل وصول ماء زمزم للمعتمرين ورواد بيت الله الحرام، كما يتم تزويد المسجد النبوي الشريف بماء زمزم ويبلغ متوسط كمية المياه المرسلة يومياً إلى المدينة المنورة بمتوسط 250 مترٍ مكعبٍ، وأن مركز توزيع مياه زمزم في سبيل الغزة وذلك لمن هم خارج المسجد الحرام ويعمل من الساعة 4 مساءً حتى 4 صباحاً.

واستطرد قائلاً أن إدارة سقيا زمزم يعمل بها أكثر من 140 موظفٍ من المؤهلين علمياً وعملياً موزعين على أربع ورديات خلال الأربع والعشرين ساعة.

وأهاب المطرفي بالمعتمرين المحافظة على ماء زمزم من الهدر وألاّ يحملوه معهم داخل المسجد الحرام بالحافظات البلاستيكية لما يسبب ذلك من تناثر للماء على الأرضيات، فينتج عنه انزلاقات تضر المسلمين كما ينتج عنه امتهان لماء زمزم وعدم إدخال الجوالين إلى المسجد الحرام وتعبئتها من الحافظات, كما دعا زوار المسجد الحرام عدم الوضوء من حافظات ماء زمزم أو المجمعات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook