الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الدفاع المدني» يحذر من خطورة المسابح وبرادات المياه في رمضان

اللواء علي بن عطالله العتيبي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

حذَّر مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم اللواء علي بن عطالله العتيبي، المواطنين من خطر برادات المياه إذا لم تتبع اشتراطات السلامة في تركيبها؛ مما يتسبب في الصعق الكهربائي، بالإضافة إلى المسابح التي تشكل خطراً على الأطفال ومن لا يجيدون السباحة.

اضافة اعلان

ونبه "العتيبي" ربات المنازل لإبعاد الأطفال عن المطابخ أثناء عملية الطهي وخاصة عند القلي في رمضان، وعدم تعبئة مقلاة الزيت ويفضل استخدام مقلاة عميقة لمنع ملامسة اللهب للزيت الساخن.

وأكد ضرورة الكشف على تمديدات الغاز وسلامتها وعدم وجود أي تسرب للغاز من خلال استخدام الإسفنجة المبللة بالماء والصابون وتجنب استخدام اللهب، والتأكد من إغلاق مفاتيح موقد الغاز قبل مغادرة المنزل، مشيراً إلى أن من أهم وسائل السلامة أن تكون أجهزة البرادة الداخلية محمية من المياه ويكون غطاؤها عازلاً للكهرباء وجميع التوصيلات الكهربائية داخل واقٍ عازل عن المياه.

واختتم "العتيبي" تصريحه بأن المسابح تشكل خطراً على الأطفال ومَن لا يجيدون السباحة، ويفضل أن تكون المسابح في غرفة يمكن قفلها، أما تلك المكشوفة يكون عليها سياج واقٍ، وتزود المسابح بمعدات السلامة المثبتة في الأجزاء العميقة والمقابض المعدنية التي تكون على شكل حزام معدني وأطواق نجاة، وتكون السباحة تحت مراقبة كبار السن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook