الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قيمتها 95 ألف ريال.. إعلان أسماء الفائزين بجوائز المسابقة القرآنية الدولية "اقرأ وارتق"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، مساء أمس، أسماء الفائزين بجوائز المسابقة القرآنية الدولية "اقرأ وارتق" في موسمها التاسع ، بحضور مدير إذاعة نداء الإسلام هاني بن نافع السلمي.

مسابقة قرآنية دولية

اضافة اعلان

وتعد مسابقة اقرأ وارتق التي تقدمها إذاعة نداء الإسلام، مسابقة قرآنية دولية يتنافس فيها المتسابقون في قراءة القرآن الكريم من خلال تجويده وترتيله وحفظه من مختلف دول العالم من خلال الاتصال الهاتفي أو الحضور لمقر المسابقة.

جوائز المسابقة

ويبلغ مجموع جوائز المسابقة المقدمة من هيئة الإذاعة والتلفزيون 95 ألف ريال موزعة على عشرة فائزين بحيث يحصل الفائز الأول على مبلغ 25 ألف ريال ، والثاني 15 ألف ريال، والثالث 10 آلاف ريال، والرابع على 3 آلاف ريال.

ويحصل الفائزون من الخامس إلى العاشر على مبلغ ألفي ريال لكل فائز، فيما خصصت ثلاثون ألف ريال لمسابقة حساب الإذاعة على منصة تويتر بحيث يتم اختيار فائز كل يوم بجائزة قدرها ألف ريال.

اقرأ أيضا:

122 طالبا وطالبة في تصفيات المرحلة الأولى لمسابقة حفظ وتلاوة القرآن والسنة النبوية بعسير

دعم مسابقات القرآن

وقدم الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون خلال حضوره لمقر فعاليات ختام المسابقة، شكره لفريق عمل هيئة الإذاعة والتلفزيون ممثلة في إذاعة نداء الإسلام ، وللجنة التحكيم من رابطة العالم الإسلامي.

وأكد دور هيئة الإذاعة والتلفزيون في دعم وتشجيع المسابقات التي تعنى بالقرآن الكريم وتلاوته وحفظه وتجويده والتي تعد جزءا من مسؤوليتنا التي نعتز بها في بلاد الحرمين الشريفين، مهنئاً في الوقت ذاته كل من شارك في هذه المسابقة وكلهم ناجح بإذن الله لأنهم كسبوا شرف التنافس على كتاب الله عز وجل.

 

أسماء الفائزين

وجاءت أسماء الفائزين على النحو التالي:

- المركز الأول حسن محمد فلاته من المملكة فاز بجائزة قدرها 25 ألف ريال

- المركز الثاني مصعب الخضر الوليدي من جمهورية اليمن فاز بجائزة قدرها 15 ألف ريال

- المركز الثالث سليمان محمد مالوم من دولة تشاد فاز بجائزة قدرها 10 آلاف ريال.

يذكر أن عدد المشاركات في المراحل الأولية من المسابقة بلغ 3 آلاف مشاركة من أكثر من 30 دولة ، وانحصرت المنافسة في المرحلة الثانية بعد عمليات الفرز الأولية على 140 متسابقا في 17 حلقة تم اختيار 10 فائزين منهم، بعد ذلك وفي المرحلة الأخيرة تم ترتيب مراكز المرشحين من الأول وحتى العاشر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook