السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هلال المدينة» يباشر خطته التشغيلية لموسم العمرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

باشرت هيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة تنفيذ الخطة التشغيلية لموسم العمرة لعام ١٤٣٦هـ وذلك بناءً على ما اعتمده صاحب السمو الملكي الأمير فيصل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي، أن الخطة تهدف الى تقديم الخدمات الطبية الإسعافية الطارئة لزوار المسجد النبوي الشريف والطرق المؤدية للمدينة والتي تبدأ من 1/9/1436هـ وتنتهي في 6/10/1436هـ.

ونوه السهلي إلى أن الخطة شملت تشغيل 4 عنايات طبية متقدمة في ساحات المسجد النبوي الشريف بالإضافة إلى تغطية المناطق المركزية بالمدينة والطرق المؤدية لها ويقوم على تنفيذ هذه الخطة ١٣ مركزا إسعافياً دائما ومؤقتا داخلياً  بالإضافة الى ٤٠ فرداً يعملون في الإستجابة المتقدمة وفريق العنايات بالمسجد النبوي وطائرتي إسعاف جوي.

وأشار إلى أن هذه الخطة يقوم على تنفيذها مايفوق ٤٠٠ فرد مكلفين من داخل المدينة ومنتدبين من جميع أنحاء المملكة، مدعومين بما يفوق الخمسون آلية متقدمة التجهيز منها ٥ فرق متقدمة وعدد من سيارات القيادات وسيارات الخدمات المساندة بالإضافة لأكثر من ٤٠٠ متطوع ومتطوعة يعملون من خلال التواجد في المسجد النبوي من خلال ١٥ فرقة رجالية و١٦ فرقة نسائية داخل الأقسام النسائية.

وأبان السهلي أن هذه الخطة تدار من قبل غرفة عمليات المدينة المنورة بعدد يقارب الأربعون فرداً ومركز القيادات العليا مقابل المسجد النبوي الشريف، ويشرف على تنفيذها مدير الإدارة العامة بمنطقة المدينة المنورة د. معلا بن عليان الجابري ويبلغ عدد العاملين بالمجموعات التنفيذية والتشغيلية لهذه الخطة ٢٠ موظفاً، موضحاً ان جميع المراكز الإسعافية الدائمة التي لم تدرج في هذه الخطة قد اكملت جاهزيتها واستعدادتها وتم مضاعفة العمل خلال شهر رمضان المبارك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook