الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استقبال الرحلة الخامسة والأخيرة في تبادل الأسرى.. اليوم

FtuwQOiXoAAZQMK
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استقبل مطار صنعاء، الرحلة الخامسة والأخيرة من المرحلة الثانية في صفقة تبادل الأسرى والمختطفين الطائرة التابعة للصليب الأحمر القادمة من المخا.

اضافة اعلان

وتحمل الرحلة 40 أسيرا من عناصر ميليشيا الحوثي الذين كانوا محتجزين في الساحل الغربي، حسب وسائل إعلام.

ونشرت وسائل إعلام يمنية اليوم السبت الجدول الزمني المقرر بصفة أولية لرحلات طائرات الصليب الأحمر لنقل الأسرى في عملية التبادل التي ستجريعلى مدار اليوم والتي جاءت كالآتي:

تبادل الأسرى مع الحوثيين:

1- الساعة 08:30 صباحاً: إقلاع طائرة من مطار أبها تقل 125 أسيراً حوثياً إلى مطار صنعاء. 2- الساعة 09:30: إقلاع 3 طائرات من مطار المخا لنقل 100 أسير حوثي إلى مطار صنعاء. 3- الساعه 09:30: إقلاع طائرة من مطار صنعاء إلى مطار الرياض تحمل 19 أسيراً من القوات المشتركة للتحالف إضافة إلى شقيق ونجل عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح.

اقرأ أيضا:

دعم الشرعية في اليمن: وصول 19 أسيرًا من أسرى التحالف

تحالف دعم الشرعية:

وحسب بيان للشرعية، ستعمل الحكومة في اليوم الثاني على نقل وتبادل دفعة أخرى من المحتجزين مع الميليشيات عبر مطارات أبها، صنعاء، الرياض، والمخا.

وفي اليوم الثالث والأخير من المرحلة ستجري عملية التبادل عبر مطاري صنعاء وتداوين بمحافظة مأرب، بينهم الأربعة الصحفيين المحكومين ظلمًا بالإعدام.

وأعرب الفريق الحكومي عن خالص شكره وتقديره لدور تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة ، الرامي إلى إغلاق الملف الإنساني، ولمكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، في تسهيل عمليات الإفراج والتبادل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook