الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على آخر مدينة بالمملكة إفطارًا في رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

تعد مدينة "حقل" التابعة لمنطقة تبوك والواقعة في أقصى شمال غرب المملكة آخر مدينة سعودية إفطاراً في شهر رمضان.

اضافة اعلان

حيث يفطر الأهالي في اليوم الـ 29 من رمضان عند الساعة 7:09 وفقاً لإمساكية المدينة.

اقرأ أيضًا: خطيب المسجد النبوي: احذروا تضييع الأوقات في العشر الأواخر من رمضان

"حقل" آخر مدينة تغيب عنها الشمس

وأكد الباحث في تاريخ منطقة تبوك عبدالله العمراني، أن حقل آخر مدينة بالمملكة تغيب عنها الشمس إذ تقع على دائرة عرض 18 و29 5 شمالاً، وخط طول 57و 34 5 شرقاً.

وأضاف أن المدينة اشتهرت قديماً بصفتها إحدى محطات درب الحج المصري وتم وصفها في كُتب الرحالة العرب والمستشرقين كمحطة مهمة للتزود بالمياه.

وذلك لوفرة المياه السطحية "العيون" بالقرب من سواحلها، كما ذكر الجغرافيين العرب أن حقل كانت مستوطنة صغيرة في العصر الأموي.

اقرأ أيضًا: "الصلاة فيه بأجر عُمرة".. صلاة آخر جمعة في رمضان بمسجد قباء

اعتدال الأجواء في "حقل"

وأشار العمراني إلى أن حقل تتصف باعتدال أجوائها صيفاً وتدني معدلات الرطوبة إلى مستويات قياسية مقارنةً بباقي مدن المملكة الساحلية.

كما تكتنز بيئتها البحرية حدائق المرجان بأنواعها المتعددة وتوفر أنواع مختلفة من الكائنات البحرية كالسلاحف والدلافين وأنواع مختلفة من الأسماك.

فيما تتصف شواطئها بتدرجاتها اللونية ومياهها الفيروزية الصافية ورمالها البيضاء وتحيطها الجبال، وهي إحدى أجمل مدن منطقة تبوك الواقعة على الشريط الساحلي الممتد مسافة 700 كيلو متر تقريبًا.

اقرأ أيضًا: استعدادات فائقة بـ المسجد الحرام لاستقبال المصلين والمعتمرين بالجمعة الرابعة من رمضان دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان.. "اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت"
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook