الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال 3 أشهر.. إبعاد 9 آلاف وافد بدولة خليجية

وافدين - الكويت..
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت مصادر أمنية كويتية عن إبعاد 9 آلاف وافد من عدة جنسيات إلى بلدانهم منذ بداية العام الحالي 2023، وحتى نهاية مارس الماضي.

اضافة اعلان

وأضافت المصادر، أن سبب الإبعاد تورطهم في قضايا جنائية وجنح، وغالبيتهم أُبعد إدارياً للمصلحة العامة، والبعض الآخر بسبب صدور أحكام قضائية بحقهم تقضي بإبعادهم عن البلاد، وفقا لـ"القبس الكويتية".

ترحيل 9 آلاف وافد

وتابعت المصادر، أن نحو 4000 امرأة بين المبعدين، وان أبناء الجالية الهندية احتلوا المرتبة الأولى في أعداد المبعدين، تلاهم في المرتبة الثانية أبناء الجالية الفلبينية، وثالثا جاء أبناء الجالية السيلانية، والمصريون في المرتبة الرابعة.

اقرأ أيضا:

السفارة الفلبينية في الكويت تعترف بإيواء مئات العاملات الهاربات

وأضافت المصادر: إن نحو 700 رجل وامرأة يقبعون حالياً في سجن الإبعاد، ويتم الترتيب من أجل ترحيلهم إلى أوطانهم خلال الأيام الـ10 المقبلة، وذلك عقب إنهاء إجراءاتهم.

سبب إبعاد الوافدين

وتابعت الصحيفة أن المبعدين من الوافدين بسبب تعاطي وترويج المواد المخدرة سجل ارتفاعاً ملحوظا خلال الأشهر الـ3 الماضية.

وأشارت إلى أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة جاءت في صدارة الإدارات الأمنية التي حولت وافدين مخالفين إلى الإبعاد، وذلك بسبب انتهاء الإقامة أو بسبب مخالفة قانون العمل، وغيرهما من الأسباب، وحل قطاع الأمن العام في المرتبة الثانية من حيث إحالة الوافدين إلى الإبعاد.

وأكدت المصادر أن ترحيل 9 آلاف وافد إلى بلدانهم خلال 3 أشهر فقط أي بمعدل 3 آلاف وافد كل 30 يوماً يدل على سرعة وتيرة الإبعاد التي اصبحت أسرع بكثير مما كانت عليه خلال السنوات السابقة.

اقرأ أيضا:

رفع جلسة “الأمة” الكويتي لعدم تشكيل الحكومة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook