الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إجراء عملية فصل التوأم السيامي اليمني.. الجمعة

التوئم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

امتداداً للمبادرات الإنسانية التي تبنتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، وإنفاذاً لتوجيهات الملك المفدى - أيده الله - بالاهتمام بالشعب اليمني الشقيق، قرر الفريقُ الطبي المختص بفصل التوائم السيامية إجراء عملية فصل للتوأم السيامي اليمني عبدالعزيز وعبدالله يوم بعد غد الجمعة الثاني من شهر رمضان المبارك 1436هـ.

اضافة اعلان

وتستغرق العملية الجراحية قرابة 12 ساعة ويشارك فيها قرابة 30 مختصاً من أقسام التخدير وجراحة الأطفال والمسالك البولية والعظام والتجميل والتمريض والفنيين والمساعدين.

وأوضح معالي المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن العملية سوف تكون على 8 مراحل، وأن التوأم عبدالله يعاني من عيوب خلقية متعددة في الرأس والقلب والكلى واليدين؛ مما يجعل نسبة الخطر على حياته تزيد على 90%، وأن عبدالله سوف يعاني كثيراً بعد ذلك بسبب ضمور شديد في المخ وعيوب خلقية في القلب وفرصته في الحياة ضعيفة.

وثمن معاليه دعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، ودعا الله أن يوفق الفريق الطبي لمساعدة هذا التوأم ونجاح العملية.

من جانبه قدَّم والد التوأم فتحي عبدالله حسين بقية، شكره الجزيل إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي أمر بتسهيل وصولهم إلى أرض المملكة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن الشقيق، مبدياً امتنانه على ما تقدمه المملكة من أعمال إنسانية تجاه الشعب اليمني، مقدماً شكره أيضاً إلى معالي الدكتور عبدالله الربيعة والفريق الطبي على الاهتمام والمتابعة التي وجدها التوأم منذ أن كانوا باليمن وحتى نقلهم إلى المملكة.

وقال: إنه مطمئن لوجود أطفاله في المملكة وذلك يعود للسمعة الطبية الكبيرة والخبرة التي تتمتع بها وخصوصاً في عمليات فصل التوائم السيامية، مثنياً على التسهيلات التي وجدتها أسرته منذ ولادة التوأم في ظهران الجنوب وانتقالهم بعد ذلك إلى مدينة الملك فهد الطبية وانتهاء بوجودهم حالياً في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

يذكر أن التوأم وصلا للمملكة منذ أكثر من 15 شهراً وأجريت لهم العديد من الفحوصات والعلاجات بمدينة الملك فهد الطبية ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض، وأوضحت الفحوصات أن التوأم يشتركان في أسفل منطقة الصدر والبطن والحوض ولكل منهما طرف سفلي واحد ويمتلك التوأم عبدالعزيز طرفاً علويًّا به تشوهات وتعد هذه العملية هي الـ37 ضمن برنامج التوائم السيامية للمملكة العربية السعودية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook