الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط 607 متسولين بالشرقية.. 62% منهم مواطنون

924571850103
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

استكملت الفرقُ الخاصة لرصد وضبط حالات التسول بالمنطقة الشرقية جاهزيتها بالتنسيق مع ممثلي الجهات المعنية بهذه الظاهرة لمتابعة تلك الحالات ميدانيا من خلال الحملات المزمع القيام بها بشكل مكثف خلال شهر رمضان المبارك.

اضافة اعلان

ونفذت شرطة المنطقة الشرقية من خلال قوة المهام والواجبات الخاصة، وقوى الضبط الإداري بشرط المدن والمحافظات خلال الأشهر الماضية من هذا العام 1436هـ عدداً من المسوحات الميدانية بمشاركة كل من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومكتب المتابعة الاجتماعية.

وتمكنت الفرقُ الخاصة بقوة المهام والواجبات منذ مطلع العام الهجري الحالي 1436هـ من ضبط عدد من حالات التسول بلغ إجماليها 607 حالات بلغت نسبة المواطنين منها 62% بينما بلغت نسبة الحالات المضبوطة من الأجانب 38%.

وتمثل فئة النساء النسبة الأعلى من الحالات المضبوطة بنسبة 43% يليها فئة الأطفال بنسبة 33% ثم فئة الرجال بنسبة 24%، وتم التحفظ على الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم وتسليمها لجهة الاختصاص متمثلة بمكتب المتابعة الاجتماعية بالنسبة للمواطنين وإدارة توقيف الوافدين بما يعنى بالحالات المضبوطة من الأجانب.

وتسعى الجهاتُ المختصة في هذا الجانب لمضاعفة جهودها لمكافحة هذه الظاهرة لا سيما في شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك.

كما تتطلع شرطة المنطقة الشرقية لتعاون المواطنين والمقيمين للتصدي لهذه الظاهرة وضرورة التحقق من المتسول أو المتسولة وتوجيههم للجمعيات الخيرية والجهات المختصة للتحقق من وضعه قبل تقديم المساعدة إليه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook