الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الزكاة والضريبة" تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المكلفين الخاضعين للأنظمة الضريبية إلى المسارعة للاستفادة من مبادرة " إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية".

اضافة اعلان

وكانت الهيئة قد أعلنت عن تمديدها في نهاية نوفمبر الماضي وذلك لمدة 6 أشهر إضافية، بحيث تنتهي في 31 مايو المقبل.

إعفاء المكلفين من غرامات التأخر

وأوضحت الهيئة أن المبادرة تتضمن إعفاء المكلفين من غرامات التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، والتأخر في السداد، والتأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية.

إضافة إلى غرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، وغرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية، والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

وأضافت أنه يُشترط للاستفادة من المبادرة الآتي:

- أن يكون المكلف مسجلًا في النظـام الضريبي

- أن يتم تقديم جميع الإقرارات واجبـة التقديـم للهيئة

- سداد كامل أصل دين الضريبة المتعلق بالإقرارات الضريبية المستحقة، مع إمكانية التقدم للهيئة بطلب تقسيطها، شريطة أن يتم تقديم الطلب في أثناء سريان المبادرة.

- أن يتم الالتزام بسداد جميع الأقساط المستحقة خلال مواعيد استحقاق سدادها وفق خطة التقسيط المعتمدة من الهيئة.

وأكدت في الوقت نفسه، أن المبادرة لا تشمل الغرامات المرتبطة بمخالفات التهرب الضريبي، والغرامات التي سُددت قبل تاريخ سريان هذه المبادرة.

اقرأ أيضا:

هيئة الزكاة تكشف المنشآت المستهدفة في المجموعة الثالثة من الفوترة الإلكترونية

الدليل الإرشادي الميسر

ودعت الهيئة المكلفين إلى الاطلاع على التفاصيل من خلال الدليل الإرشادي الميسَّر الخاص بالمبادرة، المتاح عبر موقعها الإلكتروني، والتواصل عند وجود أي استفسارات عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار الـ 24 ساعة، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة "تويتر"، أو من خلال البريد الإلكتروني : [email protected].

يشار إلى أن مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية تأتي امتدادًا لمبادرات الهيئة السابقة التي أطلقتها؛بهدف التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية الناتجة عن جائحة كورونا وتداعياتها، حيث أعادت الهيئة إطلاقها مطلع يونيو 2022م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook