الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلس الوزراء يؤكد استمرار دعمه لسوريا وتركيا لتخفيف آثار الزلزال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

خلال جلسته برئاسة خادم الحرمين اليوم، أكد مجلس الوزراء استمرار دعمه للأشقاء في سوريا وتركيا لتخفيف آثار الزلزال.

اضافة اعلان

ونوّه المجلس بما أكدته المملكة خلال مؤتمر المانحين لدعم متضرري الزلزال في سوريا وتركيا الذي عقد في بروكسل، من استمرارها في دعم الشعبين الشقيقين.

وأوضح أن ذلك من أجل تخفيف آثار الزلزال وعودة الحياة إلى طبيعتها، وذلك تجسيداً لالتزام المملكة الدائم في التضامن الوثيق مع المجتمعات المتضررة وتلبية الاحتياجات الإنسانية للمنكوبين في أنحاء العالم.

خادم الحرمين يهنئ المواطنين بحول  شهر رمضان

وفي بداية الجلسة، أعرب خادم الحرمين الشريفين عن خالص التهاني للمواطنين والمواطنات والمسلمين في كل مكان بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأطلع مجلس الوزراء اطّلع إثر ذلك على فحوى اللقاءات والمحادثات التي جرت بين كبار المسؤولين في المملكة ونظرائهم بعدد من الدول على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

وتناول المجلس في هذا السياق، مجمل مشاركة المملكة في أعمال الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي.

وفي الشأن المحلي، أكد المجلس أن التقديرات الإيجابية لوكالات التصنيف الائتماني عن اقتصاد المملكة تعكس فاعلية الإصلاحات التي اتخذتها الدولة من خلال تطوير إدارة المالية العامة.

واطّلع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها.

 كما اطلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع حصيلة ضحايا ‎زلزال تركيا وسوريا إلى 56 ألف قتيل مجلس الوزراء يوافق على تعديلات نظام حماية البيانات الشخصية برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يجتمع ويتخذ 11 قرارًا مهما
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook