الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واقعة غريبة.. مواطن وصديقه الإماراتي ينقذان شخصًا قبل تنفيذ حكم القصاص بساعات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- فريق التحرير: كشف أحد مشاهير "سناب شات" قصة تدخل مواطن وآخر إماراتي لإنقاذ شخص من تنفيذ حكم القتل قبل يوم واحد من تنفيذ الحُكم. والقصة تعود لمالكَي عام 2016، وهما كل من الإماراتي محمد بن زايد المنصوري والسعودي فالح بن حمود البلوي.

بداية الواقعة

وفي أحداث الواقعة، كان مالك الإبل فالح البلوي يقود سيارته إلى تبوك، بحثًا عن إبل مناسبة له ولصاحبه الإماراتي محمد بن زايد المنصوري، وفي أثناء قيادته شاهد رجلًا سودانيًّا يقف على قارعة الطريق. وتوقف فالح البلوي للسوداني وسأله عن وجهته، فاستأذنه السوداني إيصاله، نظرًا لأنه يملك القليل من المال ولا يمكنه دفع أجرة مواصلات.

إيصال السوداني

ووافق البلوي على إيصال السوداني، وخلال تبادل أطراف الحديث بينهما، أخبره السوداني أنه مقيم بشكل نظامي في محافظة جدة وهو في طريقه إلى تبوك لحضور قصاص قاتل أخيه، الذي بقي له يوم واحد فقط قبل إعدامه. وأضاف السوداني أن الجريمة تعود إلى ما قبل 5 سنوات (من تاريخ لقائه بمالك الإبل) حيث اختلف شقيقه الراحل مع زميله في العمل وهو إثيوبي يدعى سعيد عمار، وإثر الخلاف أقدم الإثيوبي على قتل شقيقه، وصدر حكم بإعدام القاتل "عمار". وتابع السوداني :"القاتل ليس له أحد، لذا لم يتدخل أحد في أمر الدية في قضيته، في الوقت الذي تعيش فيه أرملة شقيقه وأطفالها وضعًا معيشيًّا صعبًا".

مليون ريال عتق رقبة

وإثر ذلك، اقترح فالح البلوي على السوداني مبلغ مليون ريال (270,000 دولار) كديّة لعتق رقبة الإثيوبي، فوافق شقيق المجني عليه وأرملته على المبلغ من فورهم. وعلى الفور، تواصل البلوي مع صديقه المنصوري عبر الهاتف، وأبلغه أن هناك صفقة رابحة يمكنه شراءها بالمليون ريال أفضل من شراء الإبل، فاستفسر المنصوري عن الصفقة، فأجابه البلوي أنها "إعتاق رقبة" وسرد له القصة، فوافق المنصوري على الفور وأخبره أنه سيرسل له المبلغ فورًا وطلب منه التوجه إلى الجهات المعنية مباشرة، لإنقاذ الإثيوبي من الإعدام. ووثق فالح البلوي لحظة الإفراج عن المتهم الإثيوبي بعد دفع ديته، إذ امتدح الإثيوبي فعل كلّ من مالكَي الإبل والذي تسبب في النهاية بإعتاق رقبته.

اقرأ أيضا

ساعات على تنفيذ القصاص.. عتق رقبة عبدالله الرشيدي يتصدر التريند.. إليكم قصتهاضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook