الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشؤون الإسلامية» بتبوك ترخص 50 مشروعاً لإفطار الصائمين بالمنطقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

وافق فرعُ وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك على الترخيص لأكثر من 50 مشروعاً لإفطار الصائمين في مدينة تبوك والمحافظات والمراكز التابعة لها.

اضافة اعلان

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع الشؤون الإسلامية بمنطقة تبوك سلمان المالكي أن الفرع لا يزال يستقبل الطلبات لإقامة مثل هذه المشروعات الخيرية.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: "تم التأكيد على القائمين على المشروعات بالالتزام باشتراطات الوزارة والدفاع المدني بالنسبة للمخيمات، كما يتوجب على الراغبين في إقامة مخيم لإفطار الصائمين التقدم بطلب للفرع أو عن طريق أئمة المساجد ومؤذنيها، بعد الالتزام بشروط السلامة للمخيم ومناسبة موقعه وتوفر الشروط الصحية للوجبات المقدمة للإفطار، والحصول على الإذن للبرامج المقدمة في المخيم أو المسجد".

وأضاف: إن الفرع قام بتجديد الفرش لعدد من المساجد بالمنطقة، كما قام بتأمين عدد كبير من المصاحف للمساجد، وتكليف أئمةٍ لإمامة الناس في صلاة التراويح في بعض المساجد التي ليس لها إمام ثابت، إضافة إلى اعتماد المحاضرات والكلمات الوعظية خلال شهر رمضان المبارك، مؤكداً أنه تم التعميم على وجوب مراعاة التقيد بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى، وعدم زيادة مكبرات الصوت الخارجية عن أربعة مكبرات مع ضبط درجة الصوت بدرجة معتدلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook