الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متى تتعاقد مع شركة برمجة في السعودية وتبدأ الرحلة؟

feb-barmajyat-new-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
اضافة اعلان

لبدء موقع إلكتروني أو تطبيق لأي تجارة، دائمًا ما يبحث المواطن السعودي عن شركة برمجة في السعودية قادرة على توفير تجربة احترافية، تجربة بها يتم عمل المنتج النهائي بسرعة وكفاءة. لكن متى تعرف فعلًا أن عليك البحث عن شركة برمجة وبدء الرحلة؟ هناك عشرات العشرات من الأفكار تأتي لروّاد الأعمال كل ساعة، لكن هل كلها ترى النور بنهاية المطاف؟ هل تُحول جميعها إلى مواقع وتطبيقات؟

بالتأكيد لا، ولهذا بالسطور التالية سنسلط الضوء على الدلالات التي بها تعرف أن عليك خوض التجربة 100%.

مؤشرات جودة الفكرة لتؤخذ إلى شركة برمجة في السعودية

دراسة الجدوى إيجابية

إن دراسة الجدوى هي الآلية المنهجية التي بها يتم وضع كافة متغيرات المشروع في الحسبان. بداية من التكلفة والمواد الخام، مرورًا بالمعيقات والعراقيل، وصولًا للأرباح والاستدامة. إذا كانت الحصيلة النهائية لدراسة الجدوى هي الإيجاب، إذًا عليك أخذ الفكرة إلى شركة برمجة في السعودية لتبدأ العمل عليها فورًا. علمًا أن دراسة الجدوى لا تُعطيك تعليمات تفصيلية عن الموقع أو التطبيق، بل توفر لك الخطوط العريضة التي بها يمكن لفريق عمل شركة البرمجة صنع نماذج مبدئية يتم تعديلها خطوة بخطوة مع الوقت.

التنافسية ليست بالكبيرة على الإنترنت

قبل بدء التعاقد مع أي شركة برمجة في السعودية يجب أن تتأكد من كون التنافسية ليست بالكبيرة في مجالك، بمنظور رقمي بالطبع. مثلًا إذا كنت صاحب متجر ملابس مستوردة، وكل منافس لك بالمنطقة ليس لديه موقع إلكتروني أو تطبيق، ويعمل فقط عن طريق العلاقات والتسويق التقليدي باللوحات والأضواء وخلافه. وقتها اعلم أنه إذا عززت متجرك بالفضاء الرقمي؛ ستأخذ السوق من منافسيك فورًا.

بالرغم من التطور التقني الكبير من حولنا، إلا أن بعض الشركات ما زالت تعيش الماضي وتعتز به، وهذه فرصتك لتغير مجريات الأمور وتحصل لنفسك على مكانة كبيرة مع شركة برمجة تستحق وقتك ومالك مثل مؤسسة برمجيات حصرية لتقنية المعلومات المتخصصة في إدارة المشاريع التقنية من الألف للياء بجودة واحترافية وتوفر برمجيات الإستشارات المجانية بالتواصل على الرقم الآتي؛ 0539999375..

توافر المال الكافي

تعتمد كل شركة برمجة في السعودية على تقديم أسعار تنافسية لجذب العملاء، وشركة برمجيات ليست خارج المعادلة بالطبع. لكن مهما كانت الخصومات كبيرة؛ تظل تكلفة إنشاء المشاريع الرقمية من متوسطة إلى كبيرة. المال عنصر هام جدًا في أي تجارة، وصنع فرع رقمي لمتجرك أو علامتك التجارية يعتبر بمثابة افتتاح تجارة جديدة تمامًا، وبالتأكيد تكون مكلفة.

لكن لماذا؟

صناعة التطبيقات مثلًا تنطوي على عمل أبحاث سوقية أولًا لدراسة العملاء المحتملين بالفضاء الرقمي، ثم أخذ البيانات إلى فريق متخصص ليصنع الواجهة البصرية للتطبيق، ثم أخيرًا تذهب كل البيانات لفريق البرمجة والتنفيذ. وقتها فقط يكون التطبيق جاهزًا للتجربة والرفع على متاجر التطبيقات.

الرغبة في المخاطرة

المخاطرة موجودة في دماء أي رجل أعمال حصرًا! صنع تطبيق أو موقع مع شركة برمجة في السعودية يعني الدخول في معركة جديدة، وربما تخسر المعركة، لكن المهم هو التعلم منها والاستمرار في تحسين نفسك ومنتجك.

قد لا يحقق التطبيق النجاح المطلوب من الشهر الأول، وقتها تجب دراسة الأسباب وتنحية المعيقات، ثم العمل على تحديث التطبيق وتوفير تجربة مستخدم استثنائية.

تهتم شركة برمجيات بفهم المشروع من كافة جوانبه قبل البدء فيه، وبالتبعية تقل جدًا نسبة المخاطرة. ومهما كانت النتيجة بعد الإطلاق؛ يظل الفريق متاحًا لإتمام التعديلات المطلوبة لمواكبة متغيرات السوق، سواء كانت عبارة عن تحديثات أمنية، تحديثات خواص، أو تحديثات قواعد بيانات.

لمتابعة كافة مستجدات التقنية والبرمجةـ، يمكنكم متابعة حساب برمجيات عبر تويتر؛ https://twitter.com/brmajyat

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook