الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في يوم الإجازة.. أفضل نزهة رفقة العائلة بحديقة الأمير سعود بن جلوي في الخبر

13
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

يبحث البعض عن أماكن يمكن أن يقضي فيها يوم الإجازة، سواء كان رفقة أسرته أو أصدقائه، حيث يحاول الخروج من الروتين اليومي وضغوط العمل ليوم يُنفّس فيه عن نفسه ويخرج من روتين الأسبوع.

اضافة اعلان

وفي هذه الفقرة التي تقدمها صحيفة "تواصل"، يوم الجمعة من كل أسبوع، لكل قرائها الكرام، والتي نرشح لكم فيها أحد الأماكن التي يمكنك أن تجد فيها غرضك وتقضي فيها وقتًا جميلًا يساعدك على الاستجمام لتعود من الإجازة وقد فعلت شيئًا مختلفًا لك ولأسرتك.

حديقة الأمير سعود بن جلوي

تعتبر حديقة الأمير سعود بن جلوي من أكبر الحدائق في الخبر بالمنطقة الشرقية ، و تصل مساحتها إلي 78 ألف متر مربع، و يوجد بها مساحات خضراء شاسعة تصل مساحتها حوالي 49 الف متر مربع.

يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة و الاسترخاء أو ممارسة الرياضة و اللعب مع الأطفال و الجلوس مع العائلة كما يوجد ألعاب ترفيهيه للأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بوقتهم .

موقع فريد

ومن موقعها الفريد وعلى مساحاتها الخضراء سيكون بانتظارك أنشطة ممتعة ومفاجآت مختلفة ، فلتكن متأهبا إذاً لقضاء رحلة لا تُفوّت مع الأسرة، فهذه الحديقة مصنفة ضمن أفضل أماكن سياحية في الخبر للعائلات.

أهم الأنشطة في الحديقة 

1- التجول والاستكشاف

بإمكان الزائرين و القادمين للاستمتاع بجمال الحديقة التجول فيها عند وصولهم و استكشاف ما تحتويه من مرافق و أشجار متنوعة و أزهار زاهية بالإضافة إلى النوافير ذات الأضواء الملونة و الممرات التي تشكل بين الأشجار مداخل مرصوفة تسهل حركة الزائرين للاستمتاع بجمال الطبيعة.

2- ركوب الدراجات

تتيح الحديقة لمحبي ركوب الدراجات من الأطفال و المراهقين و حتى الكبار من القيام بممارسة رياضتهم من خلال ركوب دراجاتهم و القيام بقيادتها حول الحديقة و خلالها من خلال الممرات المرصوفة التي تم وضعها خصيصاً لهم بالإضافة الى استمتاعهم بمشاهدة المناظر الطبيعية من حولهم و استنشاق الهواء النقي.

3- ممارسة رياضة الجري

أما للرياضيين و محبي القيام برياضة الجري فيمكنهم أيضاً القيام بهذه الرياضة المحببة و التي لا تقتصر فقط على الرياضيين، وإنما يجب على كل إنسان القيام بها وذلك لتنشيط دورتهم الدموية من خلال الجري ضمن الحديقة و مشاهدتهم للأزهار الملونة التي تبعث على السعادة و السرور.

4- الجلوس والاستراحة

تنتشر بالحديقة العديد من المقاعد المختلفة من حجرية و خشبية ذات مظلات للوقاية من أشعة الشمس بالإضافة الى أن أغلب زائري الحديقة من الكبار في السن يفضلون الجلوس على الأرض العشبية من خلال وضع قطعة قماشية كبيرة و الجلوس و التمدد فوقها و الاستمتاع بالأجواء الطبيعية.

5- تناول التسالي والمثلجات

يوجد ضمن الحديقة العديد من الأكشاك و العربات المتحركة التي تبيع مختلف أنواع التسالي من مثلجات و عصائر و أكياس البطاطا و العديد من التسالي الأخرى التي يفضلها الصغار و الكبار، بالإضافة الى توافر الباعة الذين يقدمون القهوة و الشاي و غيرهم من المشروبات.

6- ألعاب الأطفال

تحتوي الحديقة على منطقة مخصصة للأطفال تحتوي على مختلف الألعاب البلاستيكية التي يستمتع الأطفال في اللعب بها ويقضون العديد من الساعات و هم يقومون بالانتقال من أرجوحة الى أخرى من دون كلل أو ملل و هم بصحبة أهاليهم الذين يستمتعون بقضاء وقتهم هناك.

7- الاسترخاء ومشاهدة النوافير

و الجدير بالذكر أن الحديقة تحتوي على نوافير مياه تزيد من جمالها جمالاً و جاذبية، إذ يقبع في منتصف الحديقة مجسم ضخم و تلتف من حوله النوافير التي تضاء بمختلف ألوان الأضواء في المساء لتمنح الزائرين جلسات جميلة و ممتعة تبعث على الراحة و الاسترخاء.

8- حضور إحدى الفعاليات

كما تقام في الحديقة في بعض الأوقات فعاليات و احتفاليات يقوم بها العديد من الجهات الخاصة و العامة و التي تزيد على جو الحديقة متعة و تسلية إضافية من خلال الموسيقى التي تنبعث من الاحتفالات بالإضافة إلى الألعاب النارية و غيرها من الأنشطة الأخرى.

9- التقاط الصور التذكارية

و لا يمكن زيارة هذه الحديقة الشهيرة التي تحتوي على أماكن مختلفة للاسترخاء و اللعب و الجلوس من دون ان يتم التقاط العديد من الصور التذكارية لها، فمن الأزهار ذات الألوان والمناظر الجميلة إلى الاشجار العملاقة وصولاً إلى النوافير الملونة التي تجعل من الصور قطعة تذكارية لا تنسى.

المرافق الملحقة بالحديقة

تحتوي الحديقة على مواقف للسيارات.

يوجد ضمن الحديقة دورات للمياه.

توفر الحديقة أماكن خاصة للصلاة.

أوقات العمل

تفتح الحديقة أبوابها كافة أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

أسعار دخول الحديقة

يعتبر الدخول إلى الحديقة مجانًا لكافة الأعمار.

أين تقع حديقة الأمير سعود بن جلوي

تقع حديقة الأمير سعود بن جلوي في الخبر بالمنطقة الشرقية، ويمكنك الوصول إليها عبر خرائط جوجل من خلال الضغط هنا

اقرأ أيضا

أين تقضي الإجازة؟.. يوم رائع لك ولعائلتك بـ “حديقة الكورنيش الأوسط” في جدة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook