الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ما عقوبة انتهاء الإقامة لمدة سنة؟.. توضيح هام من "الجوازات"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

حذرت المديرية العامة للجوازات من التأخير في تجديد الإقامة بعد انتهائها وذلك لتجنب المسآلة القانونية. وتفاعلت الجوازات مع سؤال أحد المتابعين قال فيه: "ما عقوبة انتهاء الإقامة لمدة سنة؟!". وأضافت الجوازات: "تفرض غرامة تأخير تجديد هوية مقيم بعد ٣ أيام من انتهاء صلاحية سريانها، علمًا أن غرامة تأخير تجديد هوية مقيم ٥٠٠ ريال للمرة الأولى و ١٠٠٠ ريال في حالة التكرار". أكدت المديرية العامة للجوازات، أن تصاريح السفر لأفراد الأسرة، تمكن من إصدار التصاريح إلكترونياً لأفراد أسرتك ممن هم دون (21) عاماً.

خدمة تصاريح السفر للأسرة

وأوضحت الجوازات، عبر حسابها في “تويتر”، أنه يمكن الاستفادة من الخدمة من خلال ثلاث خطوات كالتالي: 1- الدخول إلى خدمات أفراد الأسرة 2- الضغط على خدمات 3- اختيار تصاريح السفر لأفراد الأسرة في سياق آخر، كشفت الجوازات عن طريقة سداد المدفوعات الحكومية لخدمتي إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي الإلكتروني عبر منصة “أبشر”.

طريقة السداد عبر أبشر

وأوضحت الجوازات أن طريقة السداد عبر “أبشر” تكون عن طريق الخطوات التالية: 1- قائمة الخدمات 2- المدفوعات الحكومية 3- دفع رسوم جديدة 4- تحديد قطاع الجوازات 5- اختيار الخدمة (إصدار – تجديد) جواز السفر 6- اختيار المستفيد (صاحب الحساب – أحد أفراد الأسرة) 7 – اختيار المدة (5 أو 10 سنوات) 8- الدفع اقرأ أيضًا: الجوازات: 3 خطوات لتفعيل خدمة تصاريح السفر لأفراد الأسرة https://twitter.com/AljawazatKSA/status/1636249070015528960?s=08اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook