الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع طفيف في أسعار النفط.. و"برنت" يسجل 78 دولارا للبرميل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة خلال تعاملات اليوم بعد هبوط كبير الجلسة الماضية إذ ساعدت توقعات قوية من منظمة أوبك للطلب من الصين على تعويض ضعف ثقة المستثمرين في أعقاب انهيار بنكين أمريكيين في الآونة الأخيرة.

اضافة اعلان

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتا، أو 0.8%، إلى 78.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 0058 بتوقيت جرينتش، بحسب "رويترز".

ارتفاع خام غرب تكساس

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70 سنتا، أي بنسبة 1%، إلى 72.03 دولار للبرميل. وخسر خاما القياس أكثر من 4% يوم الثلاثاء ليسجلا أدنى مستوياتهما في ثلاثة أشهر.

وصباح اليوم، سجل خام برنت 3.32 دولار أو 4.1 في المئة لتبلغ عند التسوية 77.45 دولار للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.47 دولار أو 4.6 في المئة إلى 71.33 دولار عند التسوية.

أسعار النفط تعاني من الضغوط 

وتعاني أسعار النفط الخام ضغوطًا هبوطية حادة منذ الإعلان عن انهيار بنك “سيليكون فالي” الأمريكي ولكن هذه الضغوط تلقى بعض المقاومة من انتعاش الطلب الصيني ما يدعم استمرار حالة تقلبات الأسعار المتلاحقة.

ومن بين أسباب التقلبات في سوق النفط أيضًا، هروب التجار من المخاطر ومحاولة الإدارة الأمريكية السيطرة على تداعيات انهيار أكبر بنك أمريكي منذ عام 2008 على الاقتصاد العالمي.

في سياق متصل، قال محللون نفطيون إن التجار يراقبون من كثب الخطوة التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي من أجل رفع سعر الفائدة بعد أن قام الاحتياطي الفيدرالي بتأجيل القرار إلى الأسبوع المقبل بسبب الاضطرابات المالية الحادة الراهنة.

اقرأ أيضا:

تقلبات حادة في سوق النفط اليوم لهذا السبب

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook