الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير المالية: هناك العديد من فرص الاستثمار مع إيران (فيديو)

فيديو حديث وزير المالية محمد الجدعان عن فرص الاستثمار مع إيران بعد تطبيق اتفاق عودة العلاق
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال وزير المالية، محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، إن هناك العديد من فرص الاستثمار مع إيران بعد تطبيق اتفاق عودة العلاقات بين البلدين.

اضافة اعلان

وأضاف في كلمته بـ "مؤتمر القطاع المالي الدولي": نلتزم بمبادئ الاتفاقية والأمور تسير بسرعة والقيادة أوضحت ذلك، والهدف هو أن تكون المنطقة مستقرة وقادرة على توفير احتياجات الشعوب.

وتابع: "إيران دولة مجاورة وستبقى جارتنا لمئات الأعوام، ولا أرى أي معوقات عن تطبيع العلاقات وعودة الاستثمارات ونحن نلتزم بمبادئ الاتفاقية واحترام الحقوق السيادية لكل دولة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

وواصل: "كما نحترم مبادئ اتفاقيات الأمم المتحدة، وهدفنا هو تطوير اقتصادنا، والجميع بحاجة إلى الاستقرار وهناك الكثير من الفرصة المواتية للطرفين مادامت النوايا الحسنة موجودة".

تفاصيل المؤتمر

وانطلق، اليوم، في الرياض مؤتمر القطاع المالي في دورته الثانية، حيث يشهد إطلاق منصات ومبادرات بحثية، إضافة إلى عقد اتفاقيات وشراكات.

وقال زياد اليوسف، وكيل المحافظ للتطوير والتقنية في البنك المركزي، رئيس اللجنة الفنية، عضو اللجنة الإشرافية لمؤتمر القطاع المالي، إن المؤتمر يجمع نخبة المشرعين والخبراء العالميين، لعرض أحدث الابتكارات والمنتجات المالية المبتكرة في القطاع المالي المصرفي وقطاع التأمين.

وأضاف اليوسف أن المؤتمر الذي تنعقد أعماله يومي 15 و16 مارس الجاري في الرياض يستشرف آفاق الاستثمار والفرص الممكنة للمستثمرين في القطاع، وتوجهات الجهات التشريعية، فيما يخص مستهدفات تطوير القطاع المالي.

اقرأ أيضًا:

الأمم المتحدة: علاقات حسن الجوار بين المملكة وإيران ضرورية لاستقرار الخليج

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/03/فيديو-حديث-وزير-المالية-محمد-الجدعان-عن-فرص-الاستثمار-مع-إيران-بعد-تطبيق-اتفاق-عودة-العلاق.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook