الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الوطنية للإسكان: أكثر من 33 شركة محلية تدعمها منصة "مواد" للمحتوى المحلي

الوطنية للإسكان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - واس: جاءت منصة "مواد" من الوطنية للإسكان لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في دعم وتحفيز المحتوى المحلي وتوطين الصناعات التي تثمر في بناء مجتمعات سكنية عصرية، وهي منصة إلكترونية تسهّل عملية الربط المباشر بين المطورين العقاريين والمقاولين مع المصانع وموردي المواد وتقنيات البناء.

خيارات متعددة

وتستهدف خدمات المنصة الإلكترونية عدة مواد بناء منها: الرخام، التيرازو، السيراميك، الأبواب الداخلية، نوافذ الألمنيوم، الخرسانة الجاهزة، العزل وتقنيات البناء، حيث يتم توفيرها من خلال مزودي الخدمات المحليين؛ بهدف زيادة الكفاءة في الإنتاج. كما توفّر المنصة خيارات متعددة لشراء مواد البناء بأسعار تنافسية خاصة لمشاريع الوطنية للإسكان، مما سيعزز الإمكانات المحلية ويرفع الفائدة من القوة الشرائية الوطنية لبناء اقتصاد قوي ومستدام.

تعزيز المحتوى المحلي

وفي يناير من العام الجاري أسهمت المنصة بدعم وتعزيز المحتوى المحلي، وذلك من خلال توقيع 22 اتفاقية بقيمة 4 مليارات ريال مع مجموعة من المصانع والشركات المحلية في إطار دعم المصانع و هم: - شركة الخزف - شركة المديفر - شركة رأس الخيمة - الشركة العربية للبلاط (أرتيك) - ركاز العالمية للاستثمار - شركة فازة - شركة القريشي - شركة شهامة الخليج - مصنع ألفا للأبواب الخشبية - عمران نجد (أوميكس) - شركة بيت الإباء - مصنع الحصان للألمنيوم - الحلول المتكاملة للأبواب - مصنع بوخمسين الصناعية - شركة الزامل - شركة غلاس هوم - إعمار المدينة - شركة مصنع إعمار الشريف للخرسانة الجاهزة - شركة تكوين الراجحي. كما أبرمت الوطنية للإسكان مذكرة تفاهم مع شركة (كونيكس) المتخصصة في توفير حلول للتصاميم الهندسية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. اقرأ أيضا: اضافة اعلان

بضاحية الفرسان.. “الوطنية للإسكان” توقّع 30 اتفاقية باستثمارات 24 مليار ريال

شراكة مع 19 شركة

وخلال الربع الأول من عام 2023 أتاحت المنصة العديد من الفرص لتوقيع الاتفاقيات مع المصانع المحلية والموردين لمواد البناء، إضافة إلى توفير فرص تعاون مع مصانع وموردي تقنية البناء. حيث بدأت المنصة بالشراكة مع 19 شركة لتصبح اليوم أكثر من 33 شركة محلية بانضمام مجموعة من الشركات، وهم: شركة ألفا الصناعية، وشركة سعودي إعمار، ومصنع المدينة للخرسانة، ومصنع عبر الخليج، وشركة ياسركو للخرسانة الجاهزة، وشركة الصناعات الأسمنتية المحدودة (سيمنتكس)، وشركة تلاد للمنتجات الأسمنتية، ومصنع جرين، ومصنع الردادي وشريكه للمنتجات الأسمنتية، ومصنع تعمير ستيل، وذلك للمساهمة الفعالة في تخفيض قيمة الوحدات السكنية وزيادة نسبة تملك الأسر، من خلال توفير مواد بناء بأسعار منافسة وبجودة عالية.

زيادة المعروض العقاري

الجدير بالذكر أن الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لمنظومة العرض العقاري وأكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة وتهدف إلى زيادة المعروض العقاري، وذلك في إطار سعيها إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%. وكذلك السعي في دعم المحتوى المحلي من خلال تمكين القطاع الخاص، ودعم الموارد البشرية وتطوير الكفاءات الوطنية التي تُساهم في نمو اقتصاد الوطن.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook