الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير مهم.. الخبير الهولندي يتوقع نشاطا زلزاليا كبيرا خلال أيام

FrBIbtlWIAAqTXo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

حذر خبير الزلازل والعالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، اليوم الأحد، من نشاط زلزالي كبير متوقع خلال الأيام القادمة.

الصورة اضافة اعلان

وفي تغريدة له على حسابه في "تويتر"، كشف عن موعد حصول نشاط زلزالي كبير محذرًا مما أسماه "تقارب الهندسة الكوكبية" في الفترة من 15 إلى 17 مارس.

وبعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا المدمر في 6 من فبراير الماضي، اشتهر هوجربيتس بعدما تحذيرًا بوقوع الهزة الأرضية قبل 3 أيام من وقوعها.

وكان الخبير الهولندي قد توقع مطلع الشهر الجاري حدوث زلزال كبير وقوي يوم 7 آذار، إلا أنه لم يتم تسجيل أي زلزال في هذا اليوم مؤكدًا أن الحديث عن أنه لا يوجد أساس علمي للتنبؤ بالزلازل هو ادعاء خاطئ.

من هو  الباحث الهولندي ؟

وحسب "العربية"، فإن هوجربيتس هو باحث هولندي وعالم زلازل يدير موقع مسح هندسي للنظام الشمسي، الذي يوفر معلومات عن الزلازل والنشاط البركاني. وهو معروف بنظرياته حول العلاقة بين النشاط الزلزالي والمحاذاة والكواكب، ولاسيما محاذاة الكواكب مع الشمس والقمر.

ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى 54 ألفًا

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى نحو 54 ألف قتيل، في إحصائية رسمية غير نهائية، وفقًا لوكالات أنباء.

48 ألف حالة وفاة في تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، أن حصيلة الوفيات جراء كارثة الزلزال جنوبي البلاد، بلغت حتى مساء أمس، 47 ألفا و975 شخصًا.

وفي 6 من فبراير الماضي، ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.

اقرأ أيضًا: ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى 54 ألفًا بعد زلزال تركيا.. مخاوف من وقوع كارثة بسبب بركان في السلفادور العمرييحسم الجدل.. هل “تحركت الجزيرة العربية” بسبب زلزال تركيا؟ جهود كبيرة للمملكة.. دعم عربي كبير لـ تركيا في شهر إغاثي غير مسبوق (صور)
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook