الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قبل رمضان.. 19 ألف طن إجمالي مشروع "توزيع التمور" لـ72 دولة في 4 قارات

FrA548uWAAEB55r
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة سامر الجطيلي أن إجمالي "مشروع توزيع التمور" وصل إلى ما لايقل عن 19 ألف طن.

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات لـ "الإخبارية"، أن ما لا يقل عن حوالي 19 ألف طن وصلوا إلى أكثر من 72 دولة في 4 قارات بتكلفة بلغت 136 مليون ريال.

فحص التمور داخل المسجد الحرام

في الوقت نفسه، تنفذ الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام ممثلة في الإدارة العامة للوقاية والرعاية برنامج فحص التمور عبر مختصين يعملون على التأكد من جودتها خدمة لقاصدي المسجد الحرام.

12 فحصًا ميدانيًا ومخبريًا لفحص تمرالصائمين

وأكدت أنه جرى تخصيص فريق خاص لعمل جولات ميدانية للتأكد من جودة التمور المقدمة في سفر الصائمين وتشمل 12 فحصًا ميدانيًا ومخبريًا ومنها فحص الرطوبة، ونسبة الحديد والزينك، وفحص الفطريات وبكتيريا الكوليفورم القولونية، وفحص المعادن الثقيلة والسكريات، والأحماض غير القابلة للذوبان، والتأكد من الوزن والحجم ومطابقة مواصفاتها ومطابقة معايير الجودة.

إصدار تصاريح إفطار الصائمين

وأشارت إلى أنها تتولى إصدار تصاريح إفطار الصائمين طيلة العام لمقدمي الخدمة وفق التسهيلات اللازمة لإنجاز أعمالهم بأعلى جودة ووفق الشروط التي وضعت مسبقاً لجودة منظومة إفطار الصائمين ومنها الالتزام بكمية التمور وجودتها وفق المواقع والأسماء التي حددت لهم مسبقًا.

اقرأ أيضًا:

سنة النبي في تناول التمور.. هذا ما أكدته خبيرة روسية لمحبي التمور.. تناولها بهذه الطريقة لن يزيد وزنك بقيمة 1.2 مليار ريال.. المملكة تصدر 215 ألف طن من التمور 116 دولة مستوردة.. ارتفاع صادرات التمور بنسبة 5.4% بالمملكة في 2022
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook