الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض: تشكيل لجنة لسعودة 11 نشاطاً.. و3 أشهر مهلة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أقرت لجنة السعودة الرئيسة في منطقة الرياض خلال اجتماعها الأول برئاسة نائب أمير منطقة الرياض محمد بن سعد بن عبدالعزيز، أمس، تشكيل لجنة ميدانية من الجهات المعنية لتعمل في المحافظات على «سعودة» 11 نشاطاً، على أن يمنح أصحاب تلك النشاطات مهلة قدرها 3 أشهر قبل البدء في التطبيق.

اضافة اعلان

وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية سليمان القناص، في بيان له أنه تقرر في الاجتماع تشكيل لجنة ميدانية من الجهات المعنية على مستوى وظيفي مناسب، وتنبثق منها لجان فرعية تعمل في المحافظات.

وأضاف أن هذه اللجان ستقوم بالعمل على تطبيق أنظمة وتعليمات سعودة الوظائف والحرف والمهن، ومن أبرز ما ستتناوله في مرحلتها الأولى سعودة أسواق الذهب وأسواق الخضراوات وأسواق الأثاث المستعمل ومكاتب العقار ومكاتب الخدمات العامة والبنوك والشركات المساهمة والمدارس الأهلية ومكاتب الحج والعمرة والتموينات ومحال الأواني المنزلية، إضافة إلى أنشطة أخرى. ولفت إلى أن اللجنة قررت منح مهلة مدتها ثلاثة أشهر لأصحاب المهن المستهدفة، وسيعقب هذه المهلة الشروع في تطبيق نظام السعودة ومحاسبة المخالفين.

وكان وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وجّه -حسب الحياة- بإعادة لجان السعودة من وزارة العمل إلى إمارات المناطق.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook