الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «معهد وكلية رنية» ينهيان عامهما الدراسي الأول

الكلية4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رنية:

أنهى المعهد الصناعي الثانوي وكلية التقنية في محافظة رنية؛ فعاليات اليوم المفتوح وختام الأنشطة في عامها الدراسي الأول منذ انطلاقها؛ بحضور أعيان ووجهاء ومسؤولي المحافظة.

اضافة اعلان

بدأ الحفل الخطابي بكلمة لمدير المعهد والكلية المهندس ثامر الشهراني, أثنى فيها على الحضور, وأشاد بمستويات المتدربين من الطلبة الذين شاركوا في تأسيس العمل بالمحافظة في عام الافتتاح الأول.

عقب ذلك أُلقيت كلمة المتدربين ألقاها المتدرب عون بن مطلق السبيعي, قبل أن يتفاعل المتدرب الشاعر محمد بن تركي السبيعي بقصيدة شعرية نالت استحسان الضيوف.

كما استعرض منسوبو الكلية والمعهد, في عرض مرئي بعضاً من إنجازات المؤسسة العامة للتدريب التقني المهني, وعن مشاركاتها عالمياً في العديد من المسابقات ونليها جوائز متقدمة؛ لا سيّما في ما يسمى بصناعة "الروبوت" وتألق المؤسسة في هذا المجال.

وحظي الحفل الختامي للأنشطة واليوم المفتوح أيضاً بمسابقة سُميّت بـ"الوجبة الشعبية" لأسر المتدربين, وكانت عبارة عن تقديم بعض من أسر المتدربين وجبات تحكي تراث المحافظة، وتدعو لبث روح التنافس بينهم, وكان التقييم حينها ذا صعوبة نظير تميّز الأسر في صنع ذلك.

واختتم البرنامج بتكريم الفائزين في المسابقات الرياضية, حيث حقّق فريق "عاصفة الحزم" المركز الأول, فيما حقّق فريق "إعادة الأمل" المركز الثاني محققاً الميدالية الفضية كما كُرِم الفائزون في المسابقة الثقافية, وكذلك كُرم كل من المتفوقين دراسياً, وشركاء النجاح من الداعمين بأفكارهم وجهودهم من إدارات حكومية ومثقفين وإعلاميين.

من جانبه؛ ذكر مدير المعهد والمشرف العام على كلية التقنية؛ المهندس ثامر بن محمد الشهراني أن تفاعل المتدربين في العام الدراسي الأول لانطلاقة العمل يعطي مؤشراً مميّزاً لمستقبل مشرق، ويدعو للفخر بتقدّم المعهد والكلية ومنافستها لفروع المؤسسة؛ ومساهمتها في صناعة النجاح بالمحافظة.

وقال: "أطلقنا العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة طوال العام الدراسي؛ ومن أبرز ذلك مسابقة (الوجبة الشعبية), والتي كانت تهدف لنشر المفهوم التقني وإشراك أسر المتدربين بالمسابقة؛ في محاولة لإيصال رسالة تحكي بأن المعهد وفرع الكلية لهما الدور البالغ في مشاركة مجتمعات المحافظة, بالإضافة لحث وتشجيع المتدربين بالمشاركة والاندماج في جميع الفعاليات التي تخص المعهد والكلية, علاوةً على تعريف زوار المحافظة من المتدربين ومنسوبي المعهد والكلية بمدى اشتهار تلك الوجبات على مائدة سكان المحافظة منذ الأزل".

وأضاف: "نسعى جاهدين حتى نصل برسائلنا وأعمالنا لكل بيت في المحافظة, ونشارك في النهضة ونساهم في صنع النجاح بمعية مؤسسات وأفراد المجتمع, وهو ما سيتضح خلال الفترة المقبلة".

الكلية4 الكلية3 الكلية2 الكلية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook