الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الزكاة والضريبة والجمارك" تُنفذ أكثر من 11 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أنها نفذت أكثر من 11 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر فبراير الماضي، في مختلف مناطق ومدن المملكة.

الحملة التفتيشية شملت هذه القطاعات

اضافة اعلان

وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، شملت عددًا من القطاعات التجارية، من أبرزها:

1 - البيع بالتجزئة.

2 - قطاع التغذية.

3 - الخدمات المهنية.

وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات:

1 - مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.

2 - مخالفة عدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة.

3 - عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية.

وأفادت الهيئة أن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.

الهيئة تقدم مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين

ودعت الهيئة المستهلكين إلى التبليغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الرسمي، أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية "ZATCA"، حيث تقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

اقرأ أيضًا: وظائف شاغرة بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.. التفاصيل ورابط التقديم المزايا والشروط.. وظائف شاغرة بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك في عدّة مجالات المزايا والشروط.. وظائف شاغرة بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك في عدّة مجالات
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook