الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من اليوم وحتى الغد.. خبير طقس يتوقع تساقط أمطار غزيرة على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، تساقط كميات من الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على عدد من مناطق المملكة.

أمطار خلال الـ 24 ساعة على هذه المناطق

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في "تويتر"، أنه خلال 24 ساعة من اليوم الخميس وحتى ظهر يوم غد الجمعة فقد تتساقط أمطار متفاوتة من خفيفة لمتوسطة وحبات برد على أجزاء من مناطق؛ القصيم ونجران وجازان والباحة وعسير وشمال شرفهما وشرق مكة وشرق المدينة وجنوب حائل، وتمتد إلى أجزاء من الرياض وشمال الشرقية.

الصورة

رياح شمالية نشطة مثيره للغبار على هذه المناطق

كما حذر خبير الطقس عبدالله الحربي، من هبوب رياح شمالية نشطة السرعة مساء اليوم، على السواحل الغربية.

وأوضح على حسابه في "تويتر"، أن الحالة المتوقعة من الرياح تلطف الأجواء ولكنها مثيره للغبار في المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

رياح وأمطار على 9 مناطق

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي حائل وتبوك كذلك على الأجزاء الشمالية من المملكة.

الصورة

أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة

وأضاف أن الفرصة مهيأة بهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والرياض والقصيم والحدود الشمالية والشرقية.

أمطار غزيرة حتى الـ 8 مساءً

في الوقت نفسه، أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني تنبيهًا متقدمًا من أمطار غزيرة على منطقة القصيم حتى الـ 8 مساءً، مطالبة الجميع أثناء هطول الأمطار بالابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود.

اقرأ أيضًا:

خبير طقس يُحذر من رياح شمالية نشطة مثيرة للغبار على هذه المناطق عاجل.. “الأرصاد” يتوقع هطول أمطار ورياح نشطة على الرياض ومكة و7 مناطق  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook