الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاحتلال يقتل ثلاثة فلسطينيين داخل مركبتهم ويُصيب 7 بجروح بالقدس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قتلت قوات الاحتلال، صباح اليوم، ثلاثة شبان فلسطينيين بعد أن أطلقت النار عليهم داخل مركبتهم، عند مدخل بلدة جبع، جنوب جنين.

اضافة اعلان

وحسب وكالة "وفا"، فقد تسللت القوات الخاصة للاحتلال إلى البلدة، وأطلقت النار على مركبة من نوع "هونداي" في منطقة الفوارة في جبع وبداخلها ثلاثة شبان،  ما أدى إلى استشهادهم.

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، البلدة ونشرت القناصة على أسطح المنازل، وحاصرت منزل المواطن بهاء فايز سلاطمة.

إصابة سبعة فلسطينيين في القدس

كما أصيب سبعة فلسطينيين، الليلة، بجروح مختلفة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن سبعة فلسطينيين أصيبوا بجروح، خلال اقتحام بلدة الرام، بعد استهدافهم من قبل قوات الاحتلال بالرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع.

في السياق ذاته أفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين، أثناء مرورهم على حاجز عسكري جنوب مدينة جنين.

الجامعة العربية تدين جرائم الاحتلال

وأدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، جرائم الاحتلال واسعة النطاق ضد الشعب الفلسطيني في مختلف المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، بما فيها الحملات الأخيرة للعدوان الغاشم على القدس ونابلس وجنين وأريحا، والتحريض على القتل والإرهاب والإبادة الذي يمارسه وزراء في حكومة الاحتلال المتطرفة كتصريح أحدهم بمحو قرية حوارة الفلسطينية عن وجه الأرض.

74 شهيدًا بينهم 13 طفلاً وسيدة

في الوقت نفسه، كشفت وزارة الصحة، إن 74 شهيداً ارتقوا منذ مطلع العام الجاري، بينهم 13 طفلا وسيدة، مؤكدة أن 27 شهيدا ارتقوا في محافظة جنين، و18 في محافظة نابلس، و7 شهداء في محافظة الخليل.

فيما ارتقى 6 شهداء في محافظة القدس، وخمسة في محافظة أريحا والأغوار، و3 شهداء في  محافظة قلقيلية، وشهيدان في محافظة رام الله والبيرة، وشهيدان في قطاع غزة، وشهيدان في محافظة بيت لحم.

إضافة إلى شهيد في محافظة سلفيت، وشهيد في محافظة طوباس.

اقرأ أيضًا: خلال 65 يوما.. استشهاد 74 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال المملكة تدين وتستنكر اقتحام قوات دولة الاحتلال مخيم جنين الفلسطيني على رأسها المملكة.. الدول العربية تدين تصعيد العدوان في الأراضي الفلسطينية المحتلة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook