الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير المالية: تنفيذ 200 مشروعا باستثمارات 50 مليار دولار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شارك وزير المالية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لمشاريع التخصيص محمد بن عبدالله الجدعان اليوم، في مناقشات الطاولة المستديرة مع تحالفات من الشركات الكورية الجنوبية.

اضافة اعلان

جاء ذلك بحضور وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري ونق-هي ريونق، بالعاصمة الكورية سيئول.

وأكد "الجدعان" عمق العلاقة بين المستثمرين الكوريين ومنظومة مشاريع التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص بالمملكة، لافتاً إلى وجود قواسم مشتركة بين المشاريع الحالية على مستوى القطاعات في المملكة وبين برنامج التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص الكوريين من حيث توفير العديد من الفرص الاستثمارية التي تتناسب مع خبرات الشركات وقدراتها.

وقال وزير المالية خلال مشاركته: "إن المملكة اعتمدت إطارًا حديثًا لمشاريع التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص يتسّم بالمرونة ويستند على أفضل الممارسات الدولية".

رحلة التخصيص

وأوضح أنه على الرغم من أن الحكومة بدأت رحلة التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص مؤخرًا، إلا أنها حققت خلالها أهدافًا هامة.

وأشار إلى أن المملكة لديها برنامج تخصيص هو الأكبر والأوسع نطاقًا في منطقة الشرق الأوسط، وأنها انتهت من تخصيص 30 مشروعاً خلال السنوات الخمس الماضية.

وأضاف الجدعان بأن وتيرة برنامج التخصيص آخذة في التسارع، حيث تضم سلسلة المشاريع الحالية حوالي 200 مشروع في 17 قطاعاً، باستثمارات تزيد على 50 مليار دولار. كما يجري العمل على تقييم 300 مشروع آخر.

وبيّن أن مشروعات التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص في المملكة، توفر فرصًا واعدة للمستثمرين والموّردين الكوريين، وأن المملكة تسعد بحضور المزيد من الشركات الكورية إليها لغرض تحقيق الاستفادة من خبراتها ومواردها في برنامج التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص، ولترسيخ العلاقات القوية والوثيقة بين الدولتين الصديقتين.

اقرأ أيضا:

“شريك” يعلن الحزمة الأولى من المشاريع المدعومة بقيمة 192.4 مليار.. ووزير المالية يعلق

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook