الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"هيئة الطرق" تُعلن اكتمال نقل الاختصاص بين منظومتي النقل والبلدية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الهيئة العامة للطرق، اكتمال منظومة النقل والخدمات اللوجستية ومنظومة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ونقل الاختصاص في إدارة وتشغيل الطرق.

اضافة اعلان

وأوضحت أن ذلك يأتي تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء؛ حيث ستتولى منظومة الشؤون البلدية مسؤولية الطرق داخل النطاق العمراني، فيما ستتولى منظومة النقل الطرق خارج النطاق العمراني.

القرار يواكب حزمة من الإصلاحات

وأضافت أن نقل مسؤولية الطرق يواكب حزمة من الإصلاحات التي يمر بها قطاع النقل والخدمات اللوجستية لتعزيز الحوكمة، ورفع كفاءة أداء شبكة الطرق وتعزيز معدلات الجودة ومستويات السلامة وصولاً لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

تمكين المنظومة من تحقيق مستهدفاتها

وأكدت أن هذا القرار سيسهم كذلك في تمكين المنظومة من تحقيق مستهدفاتها وتكريس ريادة المملكة عالميًا في مؤشر ترابط شبكة الطرق، موضحًا أن وزارتي النقل والشؤون البلدية قامتا بعمل تكاملي واحترافي في عملية نقل الاختصاص والمسؤوليات بين الوزارتين والذي يجسد حجم التعاون والتكامل بين الأجهزة الخدمية مما ينعكس إيجاباً على كفاءة الخدمات المقدمة، مشيرة إلى أنه من ضمن الإصلاحات الجارية في القطاع والتي بدأ العمل عليها هو:

1 -  إنشاء الهيئة العامة للطرق التي ستتولى التنظيم والإشراف على كامل الشبكة الوطنية باعتبارها جهازاً تنظيميًا وإشرافيًا معنيًا بوضع كود الطرق ومعايير السلامة على المستوى الوطني.

2 - وضع التشريعات والأنظمة التي تكفل لمستخدمي شبكة الطريق تجربة رفيعة وذات مستوى عالٍ من السلامة والجودة وذلك وفق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضًا: وزير الطاقة يُطلق أضخم مشروع تطويري في تاريخ الحرمين الشريفين بعد موافقة مجلس الوزراء.. كل ما تريد معرفته عن استراتيجية قطاع الطرق 52 مبادرة لتحقيق أهداف استراتيجية قطاع الطرق في المملكة  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook