الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليابان.. تعيين 12 موظفاً في فندق بينهم «10 روبوتات»

fcea20b2-bcb2-46f5-8195-5305317c6e08-620x372
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

سلَّطت صحيفةُ "جارديان" البريطانية الضوء على الدور الذي ستلعبه الروبوتات مستقبلاً في حياة البشر، مشيرة إلى أن فندق "هين نا" في "ساسيبو" باليابان سيفتتح الشهر المقبل وبه 12 موظفاً 2 منهم فقط بشر والـ10 الباقين روبوتات.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن الروبوتات تتحدث بعدة لغات وستقابل رواد الفندق بابتسامة وتحمل الحقاب إلى أي غرفة من غرف الفندق وعددها 72 غرفة، وستقدم خدمة الغرف فور الانتهاء من إجراءات الحجز للرواد.

وذكرت الصحيفة أن ذلك أشبه بالخيال العلمي، إلا أن التقدم في صناعة وعمل الروبوتات والأنشطة الأوتوماتيكية يمثل ثورة في كيفية إدارة الأعمال والأنشطة حالياً ومستقبلاً.

وأضافت أن استخدام الروبوتات لم يقتصر فقط على حسن الضيافة لرواد الفنادق وإنما يمتد إلى مجالات التصنيع والمحاسبة، مما يعني أن دخول الروبوتات لتلك المجالات من شأنه أن يهدد كثير من العمال.

ونقلت الصحيفة عن "ريتشارد نيوتون" المتخصص في التكنولوجيا أن عمل الروبوتات يكون مميزا في أي شيء يعتمد على الروتين والعمل وفقاً لتعليمات محددة، وهو ما يعني أن سرعة التحول نحو التشغيل الأوتوماتيكي يهدد كثير من الوظائف للبشر.

وتناولت الصحيفة دراسة لجامعة "أكسفورد" نشرت في 2013م زعمت أن نحو نصف الوظائف مهددة من قبل الاعتماد على الحوسبة والتشغيل الأوتوماتيكي مستقبلاً.

ونقلت الصحيفة آراء بعض الأشخاص الذين تحدثوا عن صعوبة أن تحل الروبوتات محل البشر في كل الأعمال لأن الزبائن يريدون معرفة من أين جاءت المنتجات ومن صنعها، مما يعني أن الروبوتات والأنظمة الأوتوماتيكية قد تساعد الشركات الصغيرة على أن تصبح أكثر كفاءة، لكن الثقة في الروبوتات خاصة في مهام خدمة العملاء ربما تكون خطوة بعيدة جداً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook