الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 علامات على الإصابة بجلطة "خطيرة" في الساق

تجلط الأوردة العميقة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: يواجه الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، ويعانون من زيادة الوزن والمدخنين لخطر أكبر للإصابة بتجلط الأوردة العميقة.

عوامل الخطر 

وتشمل عوامل الخطر أيضًا: -الإصابة بالدوالي -تناول حبوب منع الحمل -العلاج بالهرمونات البديلة -الإصابة بجلطات الأوردة العميقة في السابق -مرضى السرطان -مرضى قصور القلب.

أعراض الجلطة في الساق

وتشمل الأعراض: -إحساس بالخفقان في ساق واحدة -إحساس بالتشنج في ساق واحدة -الشعور بالسخونة في منطقة الألم -انتفاخ الأوردة المتصلبة -انتفاخ الأوردة بسبب الألم. وفقًا لهيئة الخدمات الصحية: "يمكن أن تكون الإصابة بجلطات الأوردة العميقة خطيرة للغاية، لأن جلطات الدم في الأوردة يمكن أن تنفصل وتنتقل عبر مجرى الدم وتعلق في الرئتين. هذا ما يسمى بالانسداد الرئوي. الذي يمكن أن يهدد الحياة ويحتاج إلى العلاج على الفور". الانسداد الرئوي تشمل علامات الانسداد الرئوي ما يلي: -ألم في الصدر أو أعلى الظهر -صعوبة في التنفس -سعال الدم. عند الاشتباه في حدوث انسداد رئوي، يتم إعطاء المريض حقنة مضادة للتجلط أثناء انتظار نتائج الاختبار، لوقف نمو الجلطات الدموية ومنع تكون جلطات جديدة. ويستمر استخدام الحقن لمدة خمسة أيام على الأقل. كيف تقلل من خطر الإصابة بجلطات الأوردة العميقة؟ بالإضافة إلى الحفاظ على وزن صحي، فإن إحدى أفضل الطرق للوقاية من الإصابة بجلطات الأوردة العميقة هي شرب "الكثير من السوائل لتجنب الجفاف"، إلى جانب "الحفاظ على النشاط" من خلال المشي بانتظام لتنشيط الدورة الدموية. وهناك نصيحة عامة الجميع "بالوقوف والتحرك كل ساعة أو نحو ذلك" لتقليل مخاطر الإصابة بجلطات الأوردة العميقة".اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook