الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"العقيل": ارتفاع الحرارة لا يعني زوال البرد وأجواء رمضان مطيرة ودافئة

666
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال محلل المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل: إن الأجواء تشهد فترة انتقالية بين انتهاء فصل الشتاء ودخول الربيع.

التقلبات الجوية تكثر أثناء الفترات الانتقالية

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات لـ "برنامج اليوم"، أنه خلال الفترات الانتقالية تكثر التقلبات الجوية حيث تمتاز فيه السحب الربيعية بأن معها رياح هابطة تؤدي إلى تكون عواصف رملية محلية صغيرة النطاق.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/03/666.mp4"][/video]

ارتفاع درجات الحرارة مع أمطار غزيرة

وأضاف أن اليوم الخميس هو ثاني أيام الربيع عن علماء الأرصاد، حيث بدأت بعض الأجواء دافئة إلى حد ما، وارتفاع درجات الحرارة العظمى والصغرى عما كانت عليه خلال الشتاء، وبدأت الأمطار تتساقط بغزارة خاصة على المرتفعات والسلاسل الجبلية.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تستمر الأمطار في الهطول من متوسطة إلى غزيرة، مع السحب الركامية الرعدية على السلسلة الجبلية، ومنطقة مكة المكرمة وشرق جدة وطريق الطائف.

أجواء رمضان مطيرة ودافئة

وأكد أن دخول الربيع وارتفاع درجة الحرارة لا يعني عدم حدوث موجات باردة، مشيرًا إلى أجواء رمضان يكثر فيها هطول الأمطار والأجواء الدافئة.

وأشار إلى أن يوم أمس الأربعاء تساقطت أمطار غزيرة على مناطق مختلفة من المملكة، واكتست الجبال باللون الأبيض بسبب كثافة البرد، على المنطقة الجبلية الجنوبية وسلسلة جبال منطقة عسير وأجزاء من منطقة الباحة ومكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الأرصاد يتوقع أمطارًا رعدية ورياحًا نشطة على مكة وجازان و3 مناطق أمطار وسيول.. خبير طقس يتوقع توسع الحالة المطرية الـ 14 على هذه المناطق
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook