السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة» تضبط أكثر من 5 آلاف سلعة منتهية الصلاحية في القويعية

01-az-15-06-2015
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

واصلت وزارةُ التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية المخالفة، حيث نفذت حملة شاملة على الأسواق والمحال التجارية في محافظة القويعية، وتم خلالها ضبط ومصادرة أكثر من خمسة آلاف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة ومنتهية الصلاحية، تضمنت مواد غذائية وأقراصاً وأدوات طبية، إلى جانب كميات كبيرة من المواد الكهربائية شملت توصيلات وأفياش وشواحن الهواتف المتنقلة المقلدة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية.

اضافة اعلان

كما تضمنت أيضاً مكسرات وبهارات منتهية الصلاحية، وأعشاباً متنوعة، وعطورات مقلدة لعلامات تجارية مشهورة، حيث تم إتلاف الكميات واستدعاء المتورطين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية.

ويأتي ذلك امتداداً لحملات الوزارة السابقة على السلع الفاسدة والمنتهية الصلاحية، إضافة إلى الأجهزة المقلدة وغير المطابقة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، والتي تم على ضوئها مصادرة كميات كبيرة وإتلافها، وإغلاق المقار التي تبيعها، وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية، للتأكد من عدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلعة مقلدة أو مغشوشة.

كما تشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتأمل الوزارة من كافة عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook