السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

10فوائد ونصائح خاصة بتمارين «نط الحبل»

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تعد رياضة "نط الحبل" من أسهل التمارين وأفضلها في تخفيف الوزن كما أنها لا تقتصر علي الرجال والشباب فقط، ولكنها تمتد أيضا لتشمل الأطفال، لاسيما وأنها من أكثر الرياضات متعة، ولا تحتاج الي أدوات ومعدات باهظة الثمن، فكل ما تحتاج اليه، هو حبل مناسب الطول، ومكان واسع للتمرين وإليك أهم الفوائد التي تجنيها من ممارستك لتمرين نط الحبل وفقاً لموقع "آرابيا فيتنس".

اضافة اعلان

فوائد وأهمية تمرين "نط الحبل"

1- تلعب رياضة "نط الحبل"، دورا كبيراً في التخلص من السعرات الحرارية، وتستطيع أن تفقد ما يزيد عن 180 سعرا حراريا، في غضون 15 دقيقة فقط، أي أنها تعادل 45 دقيقة كاملة من ممارسة السباحة.

2-  تساعد تمارين نط الحبل أيضا علي التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقتي البطن والخصر.

3-  تحقق للجسم مرونة كبيرة خلال فترة وجيزة.

4- تدعم وتقوي عضلات الظهر، وتشد النصف السفلي من الجسم، ولذلك ينصح العديد من الخبراء، في عالم اللياقة البدنية بممارستها بشكل منتظم.

5- تساهم رياضة "نط الحبل"، في تحسين أداء القلب والجهاز التنفسي، ولكنها تتطلب في كثير من الأحيان استشارة الطبيب قبل ممارستها، خاصة وأنها شديدة الخطورة علي كل من يعاني مشكلات في الركبة أو الكاحل أو الظهر، فضلا عن مرضي الربو والسكر والقلب وضغط الدم .

5 نصائح ضرورية قبل التمرين

1- ينصح بعدم ممارسة "نط الحبل" بكثافة أول الأمر، ويفضل أن تمارس 10 دقائق فقط يوميا، خلال الأسبوع الأول.

2- هناك من يمارسها مع ثني الركبتين والنظر لأسفل، وهو خطأ شائع بين ممارسيها، فيجب أن يكون الجسم في حالة استقامة مع النظر للأمام، والهبوط علي مقدمة باطن القدمين.

3- ومن الضروري أيضا، أن تكون حركة دوران الحبل نابعة من رسخ اليدين، وليس من الذراعين، كما يفعل البعض.

4- ويحبذ ممارسة "نط الحبل" علي أسطح خشبية مستوية، أو مكان واسع.

5- يشترط بطبيعة الحال، إجراء بعض التمرينات الإحماء، قبل بدء التمرين الأساسي، مثل المشي أو المراوحة في المكان، حتي يزداد عدد نبضات عضلة القلب بشكل تدريجي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook