الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حرب عالمية ثالثة تقترب.. روسيا تتهم أمريكا بحمل الكيماوي لخطوط المواجهة مع أوكرانيا

Untitled-2-6-768x432.jpg
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن عربات مدرعة أميركية تحمل مواد كيماوية اتجهت نحو خطوط التماس مع أوكرانيا.

أمريكا تستخدم مواد كيميائية سامة

اضافة اعلان

وحسب "سبوتنيك"، فقد أعلن قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية، الفريق إيجور كيريلوف، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تخطط بالتعاون مع شركائها لتنفيذ استفزاز في أوكرانيا باستخدام مواد كيميائية سامة.

وأكد أن هناك المعلومات تتحدث عن نية الولايات المتحدة نفسها والمتواطئين معها للقيام باستفزاز في أوكرانيا باستخدام مواد كيميائية سامة، ما ينذر باندلاع شرارة الحرب العالمية الثالثة.

الكرملين: الناتو أصبح طرفا في النزاع بأوكرانيا

في الوقت نفسه، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن دول حلف الناتو أصبحت تتصرف كعدو لروسيا، وليس كخصوم افتراضيين، بعد أن أصبحت طرفا في النزاع في أوكرانيا.

وأشار إلى أن دوال حلف الناتو تتصرف ككتلة موحدة معادية لموسكو، وأنهم ليس كخصوم افتراضيين حيث تعمل أجهزة استخباراتهم على مدار 24 ساعة ضد روسيا.

وبين أن الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة، مستمرة في تقديم دعما عسكريًا وماليًا إلى أوكرانيا، يقدر بعشرات المليارات من الدولارات، في محاولة لعرقلة أهداف العملية العسكرية الخاصة.

اقرأ أيضًا:

العالم في أسبوع.. ذكرى “يوم التأسيس”.. وعام على حرب روسيا وأوكرانيا حزمة عقوبات عاشرة.. الاتحاد الأوروبي يصدم روسيا في الذكرى الأولى للحرب بعد توقف 25 عامًا.. العقوبات الغربية تدفع روسيا لإعادة استخراج مادة أغلى من الذهب  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook