الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بموافقة منه.. إطلاق اسم الملك عبدالله على مشروع المجمع الطبي بجدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على إطلاق اسم (مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة) على مشروع المجمع الطبي في شمال محافظة جدة.
أعلن ذلك معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة معرباً عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على دعمه المتواصل ورعايته الدائمة للخدمات الصحية وحرصه على توفير الرعاية الصحية لأبنائه المواطنين.
وقال معاليه: إن هذا المجمع يعد إضافة حقيقية للمرافق الصحية التابعة للوزارة في محافظة جدة وسيسهم بإذن الله في دعم هذه المرافق وتلبية احتياجات المواطنين الصحية.
وأوضح معالي وزير الصحة أن هذا المشروع الذي تبلغ سعته السريرية (1100) سرير كمجمع طبي متكامل ويقع على مساحة 266 ألف متر مربع ويضم مستشفى متخصصاً بسعة (500) سرير ويقع على مساحة (75) ألف متر مربع ويشمل (50) سرير عناية مركزة و(20) حاضنة لحديثي الولادة و(16) سريراً للحروق.
كما يشمل أيضاً مركزاً للحوادث والإصابات ومركزاً للعلوم العصبية ومركزاً متخصصاً للعقم والخصوبة إضافة إلى (8) غرف عمليات رقمية حديثة وغرفتين للعمليات القيصرية وعدد (2) جهاز أشعة للقسطرة القلبية والتداخلية للأوعية الدموية ومختبراً تقنياً حديثاً و(45) عيادة خارجية في جميع التخصصات وكذلك قسم للأطفال بكافة التخصصات الفرعية، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم حالياً باستكمال تجهيزه لتشغيله قريباً.
وبين معاليه أن المجمع يحتوى على مستشفى ولادة وأطفال بطاقة استيعابية (400) سرير وبمساحة (75) ألف متر مربع وتم تسليم الموقع للمقاول وبدأ التنفيذ، مفيداً أن المستشفى يحوي مركزاً للأمومة والطفولة كما يحوي المجمع مستشفى تخصصياً للعيون بسعة (200) سرير ويحتوي على جميع الخدمات التخصصية في مجال طب وجراحة العيون، ويضم المجمع أيضاً مركز أسنان تخصصي بسعة (100) عيادة،إضافة إلى مركز تخصصي للتأهيل ليكون الموقع واحداً من أكبر المجمعات الطبية بالمملكة.

اضافة اعلان
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook