الخميس، ١٨ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

الاختلاط والمضايقات يدفعان موظفات الأسواق للهروب إلى المراكز النسائية الخاصة

الاختلاط والمضايقات يدفعان موظفات الأسواق للهروب إلى المراكز النسائية الخاصة

تواصل – خالد العبدالله:

كشفت مجموعة “هلينك” المشرفة على “المركز النسائي الخاص” بأسواق الشفاء مول وسكاي مول، ترك عدد من الموظفات العمل في السوق العام بالدور الأرضي، وانتقالهن للعمل في السوق النسائي الخاص.

وأرجعت “المجموعة” تلك الظاهرة إلى انزعاج العاملات من كثرة الاختلاط والمضايقات من أصحاب العمل، أو العاملين، أو المتسوقين، وشعورهن بالراحة والاستقلالية.

جاء ذلك في الورقة المقدمة من المجموعة إلى ورشة “تنظيم عمل الأسواق والبسطات النسائية”، التي نظمها المجلس البلدي لمدينة الرياض، مؤخراً.

وأبرزت الورقة مجموعة من الأمور التي لوحظت عقب افتتاح المركز النسائي منها: زيادة إقبال النساء على السوق؛ كونه يوفر أغلب الأنشطة التجاريّة التي قد تحتاجها المرأة، وزيادة الإقبال على الكافي النسائي في المركز؛ لإحساس المرأة بالاستقلالية والراحة ورغبتها في إقامة الحفلات، وغيرها خارج المنزل والاجتماع مع زميلاتها وقريباتها.

كما تم توظيف أكثر من 33 موظفة خارج المحلات للعمل على تنظيم أمور السوق من الداخل، وتوظيف عدد من النساء المطلقات والأرامل بوظائف لا تعيق إدراج أسمائهن في التأمينات 5 الاجتماعية حتى لا يفقدن الضمان أو حافز، وفتح باب التوظيف للواتي لم يستفدن من الضمان أو التأمينات.

وفي المجمل أكدت المجموعة على شعور النساء العاملات، بأن السوق الخاص هو أكثر أماناً وراحة لهن.

Mr.3bo0ody

الله يكتب التوفيق لكل من ساهم في هذا الموضوع وكل من لا يرغب في الاختلاط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *