السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجموعة السبع ترفع المساعدة لأوكرانيا إلى هذا الرقم

مجموعة السبع
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

رفعت مجموعة الدول السبع الصناعية قيمة دعمها والتزاماتها المالية تجاه أوكرانيا إلى 39 مليار دولار خلال العام 2023.

الدول السبع الصناعية

اضافة اعلان

وتتألف المجموعة من دول إيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وكندا واليابان وبريطانيا، وتشكل ما نسبته قرابة 38 بالمئة من الناتج الإجمالي العالمي.

واجتمع وزراء مالية المجموعة ومحافظو البنوك المركزية بمدينة بنغالور الهندية قبل اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في 1 و2 مارس المقبل في نيودلهي.

اقرأ أيضًا: بعد عام من الحرب.. 300 ألف قتيل بين روسيا وأوكرانيا

أسباب زيادة الدعم

وقال محافظو البنوك المركزية في بيان، إن "هذه الالتزامات الكبيرة وسرعة صرفها تعطي أوكرانيا اليقين وتمكن السلطات من حماية أداء الحكومة، ومواصلة تقديم الخدمات الأساسية، وتنفيذ الإصلاحات الأكثر أهمية للبنية التحتية المتضررة وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد".

اقرأ أيضًا: عاجل.. روسيا تُفاجئ العالم وتُرحب بمبادرة الصين لحل أزمة أوكرانيا

دعم أوكرانيا في الدفاع

ونوّه البيان أن "هذا سيدعم أوكرانيا في جهودها للدفاع عن البلاد، وهذا الدعم المالي يضاف إلى دعمنا العسكري الحيوي وتدريب القوات الأوكرانية والدعم الإنساني والتعاون الإنمائي".

كما حث مسؤولو مجموعة السبع صندوق النقد الدولي على تقديم "برنامج صندوق النقد الدولي ذا مصداقية وطموح وممول بالكامل ومشروط بشكل مناسب" بحلول نهاية مارس.

وفي 24 فبراير 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.

اقرأ أيضًا: بقيمة 2.5 مليار يورو.. دعم بريطاني جديد لأوكرانيا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook