الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» و«التجارة» توقعان اتفاقية ابتعاث ألف مرشح

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

وقع وزير التعليم الدكتور عزّام بن محمد الدّخيل، ووزير التجارة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم، اتفاقية لابتعاث 1000 مرشح، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته الثالثة #وظيفتك – وبعثتك؛ وذلك لشغل وظائف لدى وزارة التجارة، بعد إكمالهم فترة الابتعاث في قطاعات التجارة، وتشغيل المدن الصناعية.

اضافة اعلان

وشكر الدكتور الدخيل عقب توقيع الاتفاقية وزير التجارة على التفاعل الإيجابي مع المرحلة الثالثة لبرنامج الابتعاث #وظيفتك - بعثتك، كما شكر جميع الجهات المشاركة في البرنامج، موضحاً أن عملهم لا يقتصر على اختيار التخصصات والجامعات، وإنما في الإسهام في اختيار المرشحين، والإشراف على دراستهم؛ ومن ثم الالتزام بتوظيفهم.

ولفت إلى أن "البرنامج" يقوم على شراكة يتم من خلالها تحديد المواقع الوظيفية للمبتعث، مع مؤسسات وهيئات القطاع العام، مشيراً إلى أن "الوزارة" أخذت في تطبيق هذا الأسلوب الجديد؛ لأنه أكثر ضماناً في المواءمة مع سوق العمل، ويجعل المبتعث أكثر اطمئناناً لمستقبله حيث يتهيأ تماماً لتحصيله العلمي.

ونوه الدكتور الدخيل بالدور الإيجابي والفعال لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في تحقيق مثل هذه الاتفاقيات البناءة لصالح الوطن وأبنائه وبناته، سائلاً المولى، عز وجل، أن يديم علينا نعمة الأمن والرخاء في ظل قائد التنمية الأول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -.

من جانبه، أشاد الدكتور الربيعة بالنهج الجديد لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، المتمثل في الربط بين تخصصاته بشكل مباشر والاحتياجات الفعلية لمختلف قطاعات الدولة للكوادر المؤهلة، مؤكداً أهمية المبادرة، التي تسهم في خلق فرص وظيفية أكبر وأفضل للشباب السعودي.

ولفت الدكتور الربيعة تركيز الاتفاقية المشتركة على ابتعاث الطلاب للعمل في تخصصات هندسية، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع مجموعة من المصانع الوطنية الرائدة لاستقطاب الطلاب عند تخرجهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook