الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصريح لـ "بوتين": سنفعل كل شيء من أجل هزيمة الغرب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده ستفعل كل ما بوسعها لإعادة السلام إلى أراضيها ومواجهة الأعداء.

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات له اليوم، أن موسكو ستقرر مهام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا خطوة بخطوة، مؤكدًا أن كييف أجرت محادثات مع الغرب بشأن إمدادات الأسلحة قبل العملية العسكرية.

روسيا حاولت حل مشكلة دونباس سلميًا

وأضاف أن بلاده قامت بكل ما هو ممكن لحل مشكلة دونباس سلميًا لكن الغرب أعد سيناريو مختلفا، لافتًا على أن الولايات المتحدة هي البلد الوحيد الذي يمتلك عددًا كبيرا من القواعد العسكرية حول العالم.

الغرب هو من فتح الأبواب للنازية في أوروبا

وأكد أن الغرب هو من فتح الأبواب للنازية في أوروبا في الماضي وهم يحاولون تكرار ذلك الآن، وأن موسكو أرسلت قبل الحرب فريقًا للناتو وأمريكا للتحدث عن ضمانات أمنية لكنهم رفضوها.

الغرب يتحمل مسؤولية التصعيد في أوكرانيا

وبين أن القوى الغربية تتحمل مسؤولية التصعيد في أوكرانيا، وأن تدفقات المال الغربية للحرب لا تنحسر والغرب أخرج المارد من القمقم، مشيرًا إلى أن القوى الغربية تسعى لتحويل صراع محلي إلى نزاع عالمي.

بوتين: روسيا تواجه خطرًا وجوديًا

وقال بوتين، إن روسيا تواجه خطرًا وجوديًا ومن المستحيل هزيمتها في أرض المعركة، مؤكدًا أن معظم أبناء الشعب الروسي أيدوا عمليات الدفاع عن إقليم دونباس، مبينًا أن النخب في الغرب لا تخفي نيتها إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا والقضاء عليها إلى الأبد.

وتابع: "واجبنا دعم أفراد عائلات من قتلوا خلال العملية العسكرية الخاصة والاستجابة لحاجاتهم بأسرع ما يمكن، وسنفعل كل ما بوسعنا لإعادة السلام إلى أراضينا".

واختتم الرئيس الروسي تصريحاته بتأكيده أن العقوبات التي يفرضها الغرب على روسيا هدفها تعذيب الشعب ولكنهم يخطئون في حسابهم، وأن الغرب يخوض حربًا ضد موسكو ولكنه لن يحقق مبتغاه، مشيرًا إلى أن الغرب أنفق أكثر من 150 مليار دولار لدعم كييف في الحرب ودّعم الدول الفقيرة بـ 60 مليارًا فقط.

اقرأ أيضًا:

الناتو يحذر: روسيا تحضر لهجمات كبيرة في أوكرانيا

اضطرابات مستمرة في سوق النفط بعد العقوبات على روسيا.. لماذا؟

المفوضية الأوروبية تصدم روسيا: حزمة عاشرة من العقوبات في الطريق

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook