الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب إجازة يوم التأسيس.. أرقام مهمة للتواصل مع قنصلية المملكة في تركيا غدًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تزامنًا مع إجازة يوم التأسيس، أعلنت قنصلية المملكة في تركيا عن أرقام مهمة للمواطنين من أجل التواصل غدًا لأي طارئ.

اضافة اعلان

وأوضحت في بيان لها نشرته على حسابها في "تويتر"، أنها تود إحاطة المواطنين والمراجعين بأنها سوف تكون في إجازة يوم غد الأربعاء 22/2/2023، بمناسبة يوم التأسيس للمملكة.

الصورة

وأضافت القنصلية أنها ستستأنف عملها – بمشيئة الله - يوم الخميس الموافق 23/2/2023، وأنه في حال الطوارئ يمكن التواصل مع القنصلية عن طريق الأرقام المنشورة.

الصورة

وصول فريق البحث والإنقاذ إلى “هاتاي”

يأتي هذا في الوقت الذي وصل فيه فريق البحث والإنقاذ السعودي بكامل تجهيزاته إلى ولاية هاتاي التركية؛ للبحث عن المفقودين بعد الزلزال الذي ضرب الولاية مساء أمس الاثنين.

وقال متحدث الدفاع المدني محمد الحمادي، إن “فريق البحث والإنقاذ السعودي انتقل من غازي عنتاب إلى هاتاي للمباشرة الميدانية في 3 مواقع تضررت من زلزال هاتاي”.

32 هزة ارتدادية

وأوضحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية عن وقوع 32 هزة ارتدادية بعد الزلزالين الجديدين في هاتاي اللذين شعرت بهما 10دول، مشيرة إلى إتمام أعمال البحث والإنقاذ في مناطق الزلزال باستثناء ولايتي قهرمان مرعش وهاتاي.

وأمس الاثنين، ضرب زلزالان جديدان بقوة 6.4 و5.8 درجات على مقياس ريختر جنوبي تركيا.

* يوم التأسيس مناسبة وطنية ذات طابع احتفالي

ويعد يوم التأسيس مناسبة وطنية ذات طابع احتفالي تستحضر فيه المملكة قيادة وشعبًا مسيرة 3 قرون مضت، وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ والِّسير، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية إذ لم تكن دولة وليدة بل تشكلت على مدى قرون ورسخت قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع.

اقرأ أيضًا:

حصيلة أولية.. حالة وفاة و8 إصابات جراء زلزال هطاي بتركيا يوم التأسيس.. ذكرى تلاحم الشعب والقيادة تحت راية التوحيد يوم التأسيس.. ثلاثة قرون من رفع راية المملكة عالية خفاقة الأمم المتحدة تدعو لتسريع المساعدات لتركيا وسوريا بعد زلزال هطاي منها الإخلاء الفوري للمباني.. إجراءات حاسمة بعد زلزال هطاي في تركيا “4 أيام على يوم التأسيس”.. المناسبة والموعد والإجازات وأبرز الأهداف
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook