الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طقس بارد في جميع المناطق.. بنهاية الأسبوع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

بدأت تظهر بعض السحب العالية والمتوسطة فوق الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية من المملكة، يتخللها بعض السحب المنخفضة، خاصةً على غرب منطقة المدينة المنورة وعلى أجزاء من منطقة مكة المكرمة، ومن المنتظر أن يستمر تشكل الغيوم اليوم وحتى نهاية هذا الأسبوع، والفرصة مهيأة لهطول أمطار بين المتوسطة إلى الخفيفة على أجزاء من منطقة تبوك والقريات وطريف وشمال منطقة الجوف.اضافة اعلان
ويتوقع بمشيئة الله تعالى، أن تزيد فرص تساقط الثلوج بدءاً من مساء اليوم على مرتفعات تبوك ثم تتحسن فرص تساقط الثلوج في المناطق المنبسطة شمال السعودية خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين.
كما يتوقع أن يكون هناك نشاط ملحوظ للرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة، وعلى نطاق واسع يغطي معظم المحافظات الشمالية والشمالية الغربية والمنطقة الغربية والوسطى، حيث يتوقع أن تتجاوز سرعة الرياح نهار اليوم 50 كيلومتراً في الساعة خاصةً في المنطقة الشمالية.
هذا وقد بدأ المنخفض القطبي الذي أشارت إليه بعض المراصد العالمية منذ أكثر من أسبوع، وظهر تأثيره في أجزاء كثيرة من بلاد الشام وتركيا وجزيرة قبرص وشمال غرب العراق. ويلاحظ من خلال صور الأقمار الصناعية كثافة السحب الماطرة فوق تلك الدول. فيما بدأت تظهر بعض السحب العالية والمتوسطة فوق الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية من السعودية، يتخللها بعض السحب المنخفضة خاصةً على غرب منطقة المدينة المنورة وعلى أجزاء من منطقة مكة المكرمة، ومن المنتظر أن يستمر تشكل الغيوم اليوم وحتى نهاية الأسبوع، إذ الفرصة مهيأة بمشيئة الله تعالى، لهطول أمطار بين المتوسطة إلى الخفيفة على أجزاء من منطقة تبوك والقريات وطريف وشمال منطقة الجوف.
وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجياً على معظم مناطق السعودية، بواقع ثلاث درجات، وتعد الأطراف الشمالية الأكثر شعوراً بالفارق الحراري.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook