الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الخارجية: المملكة قدمت مساعدات بلغت 95 مليار دولار لـ 160 دولة

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان أن حجم المساعدات التي قدمتها المملكة 95 مليار دولار، استفادت منها 160 دولة حول العالم عبر 7 عقود.

مساعدات لـ 160 دولة حول العالم عبر 7 عقود

اضافة اعلان

وفي كلمة له انطلاقة منتدى الرياض الدولي الإنساني في دورته الثالثة، الذي ينظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية في مدينة الرياض، أكد بن فرحان أن قادة المملكة منذ تأسيسها دأبوا على حشد إمكانياتها من أجل خدمة القضايا الإنسانية.

وأضاف: كما دأبوا على مد يد العون لرفع المعاناة عن المتضرر وإغاثة الملهوف أينما وجدت الحاجة، دون تمييز عرقي أو ديني، وقد بلغ حجم المساعدات التي قدمتها المملكة 95 مليار دولار أمريكي، استفادت منها 160 دولة حول العالم عبر 7 عقود".

المملكة في مقدمة الدول المانحة للمساعدات

وأضاف أنه في خضم الأزمات والتحديات الجيوسياسية والاقتصادية، تستمر المملكة بالتقدم في عطائها الإنساني والتنموي؛ مما جعلها في مقدمة الدول المانحة للمساعدات الإنمائية والإنسانية إلى الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل بمبلغ يتجاوز 7 مليارات دولار أمريكي.

جسر جوي وتقديم مساعدات إنسانية متنوعة

وأوضح أن آخر الجهود الإنسانية للمملكة هو توجيه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بتسيير جسر جوي وتقديم مساعدات إنسانية متنوعة وتنظيم حملة شعبية، لتخفيف آثار الزلزال على الشعبين السوري والتركي، المعاناة التي تألم لها العالم أجمع.

وتابع: وإذ نقف اليوم احتراماً وتقديراً لكل فرد بذل جهداً أو مالاً لضحايا الزلزال المدمر، فإن هذه الأحداث المتكررة تذكرنا بحاجتنا الماسة لإنسانية بلا حدود، لضمان صون الإنسان وكرامته، وتدفعنا لمضاعفة الجهود في سبيل تجنب ويلات الحروب، والتعاون لمواجهة الكوارث، وضمان إيصال المساعدات لمستحقيها تماشياً مع القانون الدولي الإنساني ومبادئ العمل الإنساني.

[video width="628" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/02/سمو-وزير_الخارجية-@FaisalbinFarhan-بلغ-حجم-المساعدات-التي-قدمتها-المملكة-95-مليار-دولار-أميركي-استفادت-منها-160-دولة-حول-العالم-منتدى_الري.mp4"][/video]

سلسة من المبادرات التي تجاوزت المستوى الوطني

وبين أن المملكة قد عملت بشكل استباقي للحد من تدهور أوضاع الدول والمجتمعات المتضررة، والسعي لإيجاد الحلول العملية والفاعلة من خلال التعاون الإقليمي والدولي حيث أعلنت المملكة في العامين الماضيين عن سلسة من المبادرات التي تجاوزت المستوى الوطني، وأثبتت ريادة المملكة في شؤون المناخ على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأردف أنه تم الإعلان عن تأسيس مركز إقليمي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لخفض الانبعاثات الكربونية ومقره الرياض مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة لغرب آسيا "الإسكوا"، وهذا التعاون يجسد أهمية العلاقات متعددة الأطراف لدعم التوازن والسلام والتنمية وتجاوز الأزمات العالمية.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. “الربيعة” يكشف أهم أهداف منتدى الرياض الدولي الإنساني شاب أذربيجاني يجمع المساعدات لمتضرري الزلزال بسيارته.. ورد فعل مفاجئ بالفيديو.. أعضاء مركز الملك سلمان للإغاثة يقدمون المساعدات في “غازي عنتاب” على متنها 98 طنًا من المساعدات.. وصول الطائرة الإغاثية السادسة من المملكة لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook