الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"السياحة" تعرض 700 فرصة عمل للشباب السعودي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية والتنظيم الوطني للتدريب المشترك، الشباب السعودي الراغبين في العمل في قطاع السفر والسياحة، إلى حضور لقاءات التوظيف الذي ستعقدها الهيئة وشركاؤها الأسبوع القادم في كل من الرياض والدمام وجدة.

اضافة اعلان

ففي الرياض يعقد اللقاء يومي السبت والأحد القادمين في فندق مداريم كراون. طريق المطار(مقابل شركة سابك) وسيستهدف اللقاء مهن الحجز والتذاكر، محاسب سفر وسياحة، مصمم برامج سياحية، مسؤول شحن جوي.

وسيقام اللقاء في الدمام الثلاثاء والأربعاء 3-4/ 2/ 1434 هـ في فندق المعيبد كارلتون. طريق الدمام الخبر(مقابل الصالة الخضراء) لمهن: الحجز والتذاكر، محاسب سفر وسياحة، مصمم برامج سياحية, وفي جدة يومي السبت والأحد 21-22/ 3/ 1434 هـ لمهن: الحجز والتذاكر، محاسب سفر وسياحة، مصمم برامج سياحية, ويبدأ اللقاء في المدن الثلاث من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية ظهراً.

وقد أكد الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" أن الهيئة وشركاءها أكملوا جميع الاستعدادات لاستقبال الراغبين من الشباب في العمل في القطاع السياحي ممثلاً في شركات ووكالات السفر والسياحة، مشيراً إلى أنه تم تجنيد عدد من مسؤولي الهيئة والتنظيم الوطني للتدريب المشترك وصندوق تنمية الموارد البشرية للعمل مع مسؤولي التوظيف في وكالات السفر والسياحة بعدد من مدن المملكة لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين وتوقيع عقود العمل تمهيداً لبدء التدريب.

وعن مميزات البرنامج ذكر الوشيل أنها تتمثل في: توقيع عقد عمل فوري لطالب العمل قبل بداية التدريب، واحتساب مدة التدريب ضمن الخدمة في التأمينات الاجتماعية وضمن نسبة السعودة للمنشأة الموظفة, ومكافأة شهرية أثناء فترة التدريب بواقع (1500) ريال, وراتب لا يقل عن (4000) ريال, إضافة إلى اكتساب المتدرب مهارات شخصية وعملية مختلفة، مثل اللغة الانجليزية، مهارات الحاسب الآلي، مهارات السلوك والاتصال الوظيفي، والمهارات التخصصية لأداء المهنة, والحصول على شهادة معتمدة في نهاية البرنامج.

وعن شروط الالتحاق بالبرنامج قال إن البرنامج موجه للشباب السعودي الذين لا تقل أعمارهم عن (18) سنة والحاصلين على مؤهل الثانوية العامة كحد أدني مشدداً على ضرورة التفرغ التام للبرنامج وإلى أهمية إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية وأصل المؤهل الدراسي للمطابقة قبل إجراء المقابلات الشخصية.

واستمراراً لجهود الهيئة في إيجاد فرص عمل للمواطنين، تعمل الهيئة مع الشركاء على الاستعداد لطرح أكثر من (5000) فرصة عمل بالمجال الفندقي خلال الأشهر القادمة، إن شاء الله.

 

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook